كفافي يفتتح فعاليات اليوم الوظيفي الأول لصيدلة اليرموك "طموحك المهني"

mehani7411

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي افتتاح فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الصيدلة "طموحك المهني".

وأكد كفافي على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية في مختلف المجالات العلمية مما يمكن المختصين من البناء على هذه التطورات فيما يخدم مجال عملهم، لافتا إلى التطورات الملحوظة التي رافقت عملية صناعة الأدوية إلى يومنا هذا الأمر الذي يحتم على أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة على مواكبة هذه التغيرات وتعريف الطلبة بها من أجل توسيع مداركهم وتطوير قدراتهم في المجال الصيدلاني بمختلف فروعه.

وأكد على أهمية الصيدلة والصناعة الدوائية وانعكاسها الإيجابي على الاقتصاد المحلي، داعيا طلبة الكلية الاستفادة ما أمكن من فعاليات هذا اليوم، ومؤكدا دعم إدارة الجامعة لهذه الكلية الرائدة والتي تعتبر أحد مراكز التميز في جامعة اليرموك.

بدوره ألقى نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور زيد الكيلاني كلمة قال فيها إن مجال العمل الصيدلاني لا يقتصر على مفهوم صرف الوصفات الطبية وإنما يتعداه إلى الصناعات الدوائية، والتسويق، والصحة العامة، فالصيدلة تعتبر جزءا مهما من منظومة الرعاية الصحية في أي دولة، مشيرا إلى أن العلم الصيدلاني علم متطور ومتجدد وعلينا نحن العاملين في هذا المجال والطلبة الدارسين فيه مواكبة كل ما هو جديد لنتمكن من تعزيز مهاراتنا وقدراتنا في هذا المجال.

من جانبها استعرضت نائب رئيس اتحاد الصيادلة الدولي الدكتورة سميرة القسوس في كلمتها نشأت الاتحاد عام 1912، وهو عبارة عن أكبر تجمع لنقابات الصيادلة في العالم، حيث تتمثل رؤيته في عالم يستفيد فيه الجميع من الحصول على الأدوية والرعاية الصيدلانية الآمنة والفعالة والجودة وذات الأسعار المنطقية، حيث يضم الاتحاد 144 نقابة، وأعضاء مؤسسات أكاديمية وأعضاء فرديين، ويعمل على دعم تطوير مهنة الصيدلة، من خلال الممارسة والابتكارات العلمية الناشئة، من أجل تلبية احتياجات وتوقعات الرعاية الصحية في العالم.

وأضافت أن الاتحاد يتعاون مع كافة العاملين في قطاع الرعاية الصحية كالأطباء، والممرضين، وأطباء الأسنان، بالإضافة إلى الصيادلة، ويسعى إلى تحسين الصحة العالمية من خلال دعم النهوض بالممارسات الصيدلانية، والعلم، والتعليم.

كما ألقى عميد الكلية الدكتور ساير العزام كلمة أشار فيها إلى أنه تم تنظيم اليوم الوظيفي بهدف تعريف طلبة الكلية بمجالات العمل المتاحة لهم في سوق العمل، حيث تشمل فعاليات هذا اليوم على محاضرات علمية يلقيها خبراء في مختلف القطاعات الصيدلانية، بالإضافة إلى معرض وظيفي تشارك فيه مجموعة من الشركات والمؤسسات الدوائية.

وألقت الطالبتان سميرة شيحان وملاك خصاونة كلمة باسم الطلبة الخريجين ثمنتا فيها جهود إدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية الذين عملوا دائما على تشجيع الطلبة ودفعهم للعمل الجاد والرغبة في التعلم، مشيرتان إلى أهمية تنظيم هذا اليوم الوظيفي الذي من شانه أن يمد جسور التعاون بي طلبة الكلية ومختلف القطاعات الصيدلانية.

وفي نهاية حفل الافتتاح سلم كفافي الدروع التكريمية لكل من الدكتورة حنان السبول أمين عام الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية عضو مجلس التعليم العالي، والدكتورة نداء البوارش من مؤسسة الغذاء والدواء، والدكتور موفق حدادين أول عميد لكلية الصيدلة في اليرموك عام 1979، والدكتور ابراهيم العبادي أول عميد لكلية الصيدلة بعد إعادة افتتاحها عام 2013، والدكتورة سميرة القسوس، والدكتور زيد كيلاني، وعدد من خريجي الكلية القدامى والمحاضرين في الكلية.

وتضمنت فعاليات اليوم محاضرات علمية لكل من الدكتورة دانا سميح من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، والدكتورة هديل قاسم من مجموعة صيدليات سر الدواء، والدكتورة ايمان البشيتي عميدة كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، والدكتور اياد عبدالقادر من شركة أدوية الحكمة، والدكتورة ايناس مخيمر من Inno pharma، والدكتورة ميران البكري مستشارة صيدلانية، والدكتور عبدالباسط سنقرط، والدكتور يزن غاوي، والدكتور فرح عرقسوسي من MS PHARMA.

وحضر فعاليات الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، ومستشار رئيس الجامعة مدير الموارد البشرية الدكتور عبدالحليم الشياب، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، والمسؤولين في الجامعة، وحشد من الطلبة.

mehani741

mehani743

 

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163