وفد من طلبة اليرموك يزور مجلس الأعيان

 a3yan

زار وفد من طلبة جامعة اليرموك مجلس الأعيان ضمن برنامج "اعرف وطنك" الذي تنظمه دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة في كل عام دراسي.

والتقى الوفد خلال الزيارة مساعد أمين عام المجلس الدكتور هيثم الصرايرة، الذي أوضح للطلبة طبيعة عمل المجلس ومهامه، والآلية التي يتم من خلالها إقرار القوانين والتشريعات.

وأشار إلى ان  المجلس يعقد أولى جلساته بعد خطاب العرش السامي الذي يلقيه جلالة الملك في افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة، ويضطلع المجلس بحسب النصوص الواردة في الدستور والنظام الداخلي لمجلس الأعيان بوظيفتين أساسيتين هما الوظيفة التشريعية، والوظيفة الرقابية.

وأوضح الصرايرة أن مجلس الأعيان بما فيه الرئيس يتألف من عدد لا يتجاوز نصف عدد مجلس النواب، ويتم تعيين الأعضاء من قبل جلالة الملك مباشرة ضمن شروط حددها الدستور، ومدة العضوية أربع سنوات، أما رئاسة المجلس فمدتها سنتان.

كما استعرض آلية عمل المجلس وانتخاب لجانه المختلفة وعددها ستة عشر لجنة، والدور الكبير الذي يقوم به المجلس في إقرار القوانين والتشريعات الناظمة لحياة المواطنين في مختلف الجوانب.

وخلال الزيارة اطلع وفد الطلبة على مرافق المجلس وزاروا قاعة القبة المكان الرئيس لالتئام المجلس. بدورهم شكر الطلبة إدارة جامعة اليرموك على إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة المؤسسات الوطنية والتعرف على إنجازاتها في شتى المجالات.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163