الدكتورة حداد من اليرموك تفوز بالمركز الثاني في مسابقة الشارقة لأطروحات الدكتوراه

7adad84

فازت الدكتورة لارا الحداد من قسم المالية والمصرفية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي عن فئة العلوم المالية في جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية في دورتها الـ17 الدولية، والتي تنظمها حكومة الشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية.

وفازت الحداد عن أطروحتها بعنوان "العلاقات بين آليات حوكمة الشركات، إدارة الأرباح والتشغيل المستقبلي :دليل من الأردن"، والتي تتحدث عن دور الحاكمية المؤسسية وأثرها في إدارة الأرباح بالأردن والأداء التشغيلي المستقبلي للشركات الأردنية.

وقالت حداد  إن هذا الفوز يعتبر إنجاز متميز لجامعة اليرموك ولكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على وجه الخصوص، خاصة أن المسابقة تخضع لعدد كبير من المعايير التقييمية والشروط، كأن يكون المشارك قد تخرج بدرجة الدكتوراه خلال الثلاث سنوات الماضية برسالة لها تأثير وأهمية، إضافة لعدد من المعايير الخاصة بالفرد والرسالة.

ولفتت إلى أن المسابقة كانت مقتصرة على الوطن العربي وتمحورت حول العلوم الإنسانية بعيدا عن الرسائل المتخصصة بالجانب العلمي.

ويشار إلى أن الجائزة تأسست عام 2001 وتهدف إلى تكريم وتشجيع الباحثين المتميزين من خلال اختيار أفضل أطروحة دكتوراة في مجال العلوم الإدارية لتنمية المعرفة النظرية والتطبيقية في الإدارة والتنمية الإدارية في الوطن العربي بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

يذكر أن الحداد حاصلة على درجة الدكتوراه في المحاسبة والتمويل من جامعة ابردين في المملكة المتحدة عام ٢٠١٧.

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163