وفد فرنسي يزور اليرموك

paris184

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مع الدكتور جان ميشيل شابوي من معهد البحوث والدراسات العليا السياحية في جامعة باريس الأولى الفرنسية، وكاترينا كليك ملحقة التعاون الجامعي في السفارة الفرنسية بعمان، سبل تعزيز التعاون العلمي والاكاديمي بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أشار كفافي الى ان اليرموك تربطها مع المؤسسات التعليمية الفرنسية علاقات علمية وطيده وهناك تاريخ عريق من التعاون الاكاديمي المشترك، مؤكداً أهمية تفعيل هذا التعاون من خلال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين اليرموك والجامعات الفرنسية المختلفة في اطار برامج ايراسموس بلس المدعومة من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن اليرموك قد ارسلت الفصل الدراسي الحالي 80 طالبا وطالبا إلى مختلف دول الاتحاد الأوروبي كاسبانيا والسويد من خلال برامج ايراسموس بلس للتبادل الطلابي، داعيا السفارة الفرنسية العمل على مد جسور التعاون البحثي والاكاديمي بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي الفرنسية.

وأكد استعداد اليرموك لتجديد مذكرة التفاهم المبرمة مع جامعة باريس الأولى والتي تنص على التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال السياحة والإدارة الفندقية، مؤكدا دعم إدارة الجامعة لتوجه المختصين من كلا الجامعتين لطرح فكرة sandwich degree في تخصص إدارة الفنادق مما يشكل فرصة تعليمية وتدريبية متميزة لطلبة كلية السياحة في الجامعتين.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد سعي السفارة لتعزيز التعاون بين مختلف الجامعات الفرنسية وجامعة اليرموك وفي مختلف المجالات خاصة في مجال السياحة واللغة الفرنسية، لافتين إلى إمكانية زيادة اعداد الزيارات الطلابية إلى مختلف الجامعات الفرنسية من خلال برامج ايراسموس بلس للتبادل الطلابي مما يشكل فرصة للطلبة لإثراء معارفهم في الجانبين الاكاديمي والثقافي، مؤكدين أهمية تجديد مذكرة التفاهم المبرمة بين اليرموك وجامعة باريس الأولى.  

وحضر اللقاء عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور محمد الشناق، ومدير العلاقات الدولية الدكتور موفق العتوم، والعلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163