"تربوية اليرموك" تستضيف اللجان المحورية في الجامعات الشريكة ضمن مشروع التعليم المبكر "أساس"

 IMG 8563

في إطار سعيها للعمل على تطوير برنامج بكالوريوس معلم صف، وبما ينسجم مع المشروع الوطني للتعليم المبكر “أساس ASAS  “، استضافت كلية العلوم التربوية في جامعة اليرموك اللجان المحورية للعمل على المشروع من الجامعات الشريكة: الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية، بالإضافة إلى الفريق المنفذ لمشروع "أساس".

وبيّن عميد الكلية الدكتور أحمد الشريفين أن هذه اللقاءات تشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية بين الخبراء التربويين، بما يضمن العمل وفق رؤى منسجمة بين الجامعات تتواءم مع المعايير المحلية والمعايير العالمية.

وأكد استمرار عقد هذه الاجتماعات لعرض نتائج تحليل المناهج والمساقات الجامعية، ومعرفة نقاط القوة فيها ومجالات التطوير إذا ما قورنت بالمعايير المحلية في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ACACHEI   ومعايير معلم الصفوف الأولى MOE، ومعاير الاعتماد الدولية NAYEC, NCTM, CAEP في الجامعات بالتنسيق مع منسقي مشروع "أساس" لتطوير المناهج والمواد الدراسية.

كما أكد الشريفين أن هذه الجهود تعكس التزام كلية العلوم التربوية بتطوير التعليم المبكر وتحسين جودة التعليم ومخرجاته، بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة البدء باتخاذ الإجراءات لاعتماد البرنامج وضمان انطلاقه في بداية العام الجامعي القادم، وما يتطلبه ذلك من مشاركة سير ذاتية لخبراء عالميين في مجال الطفولة المبكرة والتعليم المبكر لمساعدة الجامعات في اختيار الخبراء الذين سيساهمون في تطوير المواد الدراسية، بالإضافة إلى التعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لضمان جودة البرنامج وعقد اجتماع مع ممثلين من الجامعات لمناقشة الإجراءات اللازمة.

IMG 8572

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163