"اليرموك": "مركز اللاجئين" ينظم ورشة تدريبية حول القانون الدولي للاجئين

IMG 6481

نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ورشة تدريبية بعنوان "القانون الدولي للاجئين: إطار الحماية الوطني والدولي للاجئين في الأردن"، قدمها كمال مشرقي، من قسم التطوير وبناء القدرات في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وتضمنت الورشة التي عقدت على مدار يومين، وحضورها كادر "مركز اللاجئين" وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، الإطار الدولي والوطني لحماية اللاجئين ومبادئ الحماية وإجراءات عدم الإعادة القسرية، وحماية البيانات والمصادر واهميتها في التعامل مع اللاجئين، وتقييم المصادر والبيانات وأثرها في حماية اللاجئين.
وقالت مديرة المركز الدكتور ربى العكش، إن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية ما بين جامعة اليرموك ممثلة بمركز اللاجئين والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بهدف تعريف كادر المركز والباحثين والمهتمين في قضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية بكيفية التعامل مع اللاجئين، والإطار القانوني المتعلق بقضايا اللجوء، تمهيدا لإجراء دراسات علمية مستقبلية.
وأكدت على أهمية استمرارية هذا النوع من التدريبات بدعم فني وتقني من "المفوضية" باعتبارها بيت اختصاص وخبرة في مجال التعامل مع اللاجئين ومختلف قضاياهم.

IMG 6486

IMG 6493

IMG 6457

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163