توقيع مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و "هليسنكي" الفنلندية

WhatsApp Image 2024 05 05 at 11.40.49 AM

وقعت جامعة اليرموك وجامعة هليسنكي في فنلندا مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى إنشاء نقطة ارتباط بحثي بين اليرموك ممثلة بقسم الجغرافيا في كلية الآداب، وجامعة هليسنكي ممثلة ببرنامج التجربة الأوروبية - الآسيوية PEEX؛ وهو برنامج بحثي متعدد التخصصات والمقاييس يهدف إلى دراسة تغير المناخ وجودة الهواء والبيئة والبنية التحتية والتقنيات الجيومكانية في قارتي أوروبا وآسيا.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون البحثي بين اليرموك والمؤسسات البحثية المشاركة في البرنامج PEEX، والمشاركة في الأنشطة البحثية والمؤتمرات العلمية وورش العمل والمشاريع البحثية الممولة من جهات دولية.
ونصت المذكرة أيضا على المشاركة في الأنشطة التعليمية التشاركية والتبادل الأكاديمي والطلابي بين اليرموك والدول المشاركة في PEEX
وذكر رئيس قسم الجغرافيا في الجامعة الدكتور خالد الهزايمة أن برنامج PEEX يضم مؤسسات بحثية من الصين وروسيا وأوكرانيا وأرمينيا وأستونيا ولاتيفيا والنرويج والدنمارك وكازاخستان بالإضافة إلى فلندا، ويسعى في الوقت الحالي إلى توسيع تعاونه البحثي ليشمل إقليم شرق المتوسط بما فيه الأردن.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163