مسّاد يفتتح وحدة التحليل الإحصائي في كلية العلوم

العلوم

 

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، في كلية العلوم، وحدة التحليل الإحصائي التي يتولى الإشراف على عملها ومتابعتها قسم الإحصاء في الكلية.

وأكد مسّاد أهمية هذه الوحدة في خدمة الطلبة والباحثين في الجامعة بما يساهم في تعزيز رسالتها في إثراء البحث العلمي، معتبرا إياها نقطة تحول في تقديم خدمات تحليل البيانات المختلفة كجناح جديد في الجامعة يهتم في رفع مستوى البحث العلمي والدراسات العلمية.

وأضاف أن أهمية هذه الوحدة تأتي في أن تحليل البيانات، يعتبر أساسًا ضروريًا في جميع مراحل التعلم والتعليم وفي جميع مجالات البحث العلمي، كونها تُعنى بتقديم خدمات علم البيانات وتحليلها للأساتذة والطلبة في جميع المراحل التعليمية، أو من أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي.

وشدد مسّاد على ضرورة الإلمام بأهم لغات البرمجة المعاصرة، التي تلبي جميع احتياجات الباحثين وطلبة الدراسات العليا، مما سيساعد في رفع سوية التحليل الاحصائي في الأبحاث العلمية.

من جهته، أكد عميد كلية العلوم الدكتور أمجد الناصر، أن هذه الوحدة تتميز بتقديم خدمات تحليل البيانات باستخدام حزم احصائية متعددة ومختلفة تصل في عددها الى أكثر من أربعين حزمة إحصائية متخصصة في التحليل الاحصائي تهتم جميعها بمفاهيم مختلفة، إضافة إلى تقديمها خدمات برمجة ومحاكاة بلغات متعددة وطرق متقدمة.

وأشار إلى أن هذه الوحدة ستقوم بتنظيم دورات متخصصة في التحليل الإحصائي وعلم البيانات بالتعاون مع مراكز الجامعة المختلفة لطلبة الجامعة بمختلف مراحلهم واعضاء هيئه التدريس من مختلف الكليات.

وحضر حفل الافتتاح، كل من نائبي الرئيس الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، ومديرة الوحدة الدكتورة آيات المومني، من قسم الإحصاء في الكلية.

ع2

ع1

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163