"حجاوي اليرموك" تنظم مسابقة طلابية لريادة الأعمال في مجال التغذية

IMG 4840

 

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، أن اللقاء والحوار مع الطلبة يمثل طاقة إيجابية، لما يمثله هؤلاء الشباب والطلبة من مكانة ودور هام في مسيرة الجامعة وتقدمها، وانعكاس ذلك على مستقبل الأردن ونهضته.

وأضاف خلال رعايته المسابقة الطلابية التقنية لريادة الأعمال في مجال التغذية، والتي نظمتها كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، أن طلبة "اليرموك" هم مصدر النجاح والإنجاز، وعليه يأتي حرص الجامعة الدائم والمستمر على رعايتهم وتذليل العقبات أمامهم ورفدهم بالعلوم والمهارات اللازمة، لصقل شخصياتهم بما يؤهلهم لسوق العمل، مشددا على أن "اليرموك" تنطلق في ذلك من توجيهات القيادة الهاشمية في دعم الشباب وإطلاق العنان لأفكارهم وابداعهم بما بخدم الصالح العام.

وأثنى مسّاد على عنوان المسابقة، وما تمثله من ترابط بين العلوم، من خلال ربط التغذية بالمجال الهندسي، واصفا الجهد الطلابي المتمثل بهذه المسابقة، بالتفكير خارج الصندوق، من خلال دمج موضوع التغذية بالتقنيات الحديثة والتكنولوجيا بشكل متطور وريادي، يقوم على دمج العلوم وتوظيفها بما يحقق التنمية المنشودة.

ودعا مسّاد طلبة الجامعة إلى الإقبال على انتخابات اتحاد الطلبة، مؤكدا أن "اليرموك" تنظر إلى هذه الانتخابات على أنها "استحقاق"، وعليه بدأت استعداداتها المبكرة لإجرائها خلال الفصل الدراسي الثاني القادم، مشددا على أهمية اختيار الطلبة للمرشح الأكفأ من زملائهم بعيدا عن العواطف لتمثيل الجسم الطلابي وتحقيق تطلعاته لما فيه مصلحة الطلبة والجامعة.

مسابقة الريادة في التغذية والتي نظمتها كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ضمن فعاليات أسبوع الريادة التابع للجنة الريادة في منطقة أوروبا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي (IEEE)

وذكرت الطالبة سيلين خالد البخاري من قسم هندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، سفير لجنة الريادة في منطقة أوروبا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن فكرة المسابقة جاءت من أهمية التغذية والفرص المتاحة لإيجاد حلول تقنية تساهم في حل المشاكل المتعلقة بالتغذية.

وأشارت إلى ان المسابقة تُعنى في ايجاد حلول لمشاكل الغذاء، كالنظام الغذائي وفرط السمنة وتغذية الأطفال وسوء التغذية والأمن الغذائي وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

وأضافت البخاري أنه تم في هذه المسابقة تقييم 12 مشروعًا رياديًا في المرحلة الأولى من المسابقة تقدمت لها، فرق من الجامعة الاردنية، البلقاء التطبيقية، العلوم التطبيقية، العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بالإضافة إلى جامعة اليرموك، تأهل منها إلى المرحلة النهائية سبعة مشاريع من جامعتي اليرموك والعلوم التطبيقية الخاصة.

وشهدت المسابقة أفكار لجملة من المشاريع الريادية، كتطبيق هاتف ذكي لمرضى الحساسية المرتبطة في الغذاء، وإعادة تدوير الطعام لإنتاج غاز الميثان باستخدام الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء، وتوفير برامج غذائية لطلبة المدارس الحكومية، وتطبيق هاتف ذكي لتوفير وجبات صحية بيتية لطلبة الجامعات في السكنات بعيدا عن أسرهم.

وتخلل المسابقة تفاعل من طلبة الجامعة من كلياتها وأقسامها الأكاديمية المختلفة، كهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الطبية الحيوية، والذكاء الاصطناعي، وعلوم الحاسوب، والصيدلة، والاحصاء، والرياضيات، والتغذية السريرية، وإدارة سلاسل التوريد، وإدارة اعمال، وغيرها من التخصصات.

 IMG 4760

   IMG 4818

IMG 4798

IMG 4891

IMG 4766

IMG 4782

IMG 4824

IMG 4834

IMG 4877

IMG 4882

IMG 4883

IMG 4885

IMG 4887

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163