تأهل فريق "قانون اليرموك" إلى مسابقة المحكمة الصورية العربية بالكويت- أسماء

eaad7dfe b463 4615 a6cb af483ef0510e

 

تأهل فريق كلية القانون في جامعة اليرموك، إلى مسابقة المحكمة الصورية العربية العاشرة في دولة الكويت الشقيقة، وليمثل المملكة في هذه المسابقة الطلابية العربية في شهر آذار القادم.

ويضم الفريق كل من الطالبات، حراء شعبان، إسلام المومني، سارة الأسمر ونُلا الحلاج، فيما يتولى كل من الدكتور واصف الزبون والدكتور علاء دراوشة والدكتورة ديالا الطعاني، تدريب الفريق والإشراف عليه.

وجاء تأهل فريق جامعة اليرموك، بعد حصوله على المرتبة الأولى في التصفيات الوطنية للمحكمة الصورية التي نظمتها كلية القانون الكويتية العالمية على مستوى الجامعات الأردنية.

وتمحورت منافسات المسابقة الوطنية بين الجامعات الأردنية، على تقديم مرافعة تحاكي الواقع الفلسطيني الحالي أمام المحكمة الجنائية الدولية، من خلال محاكاة الاعتداءات اليومية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وغيرها من المناطق الآمنة.

وتمكن فريق جامعة اليرموك، من تقديم مرافعة تطلبت تغير طريقة عرض الحق الفلسطيني القانوني أمام القضاء الدولي بصورة وجود طرف يُثبت بالأدلة والقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية التهم الجنائية الدولية على المتهمين في الدولة المعتدية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

 وفي مسابقة المحكمة الصورية العربية العاشرة في الكويت، سيقدم فريق جامعة اليرموك، مرافعات قانونية حول القضية أمام محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

يذكر أنه سبق لطلبة كلية القانون، أن فازوا بمثل هذه المسابقات الصورية التي تحاكي المرافعات القانونية أمام المحاكم.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163