رئيس اليرموك يلتقي ممثلي برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومركز الشفافية الأردني

undp94

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي السيد أنور بني خليفة المستشار في برنامج الأمم المتحدة الانمائي، والمحامية لارا عبيد ممثلة مركز الشفافية الأردني، والسيد عمر الأخرس ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك خلال زيارتهم للجامعة لاستكمال تنفيذ مرحلة السنة الثالثة من مبادرة "جامعات ضد الفساد" التي أطلقها المركز في اثني عشر جامعة رسمية وخاصة عام 2017.

وأكد كفافي استعداد اليرموك لدعم مختلف المبادرات التي من شانها ان تخدم مسيرة الوطن وتدفع بعجلة التنمية المستدامة فيه، مشيرا إلى أهمية تعميق الوعي لدى طلبة الجامعات بمفهوم الفساد وأشكاله وآليات مكافحته، وما هي الخطوات السليمة للتصدي له، لاسيما وأن الشباب هم بناة المستقبل وقادة التغيير نحو الأفضل الذين نعول عليهم الكثير.

وقال كفافي إن الفساد لا يقتصر على القضايا المادية فحسب، فيمكن ان يكون في الأمور التشريعية التي يتأثر بها شريحة كبيرة من المواطنين، او في عملية توجيه العقول نحو الطريق الخاطئ، مشددا على اهمية تكاتف جهود مختلف مؤسسات وأفراد المجتمع للتصدي لهذه الظاهرة التي تفتك في مجتمعاتنا.

بدوره أعرب بني خليفة عن شكره لجامعة اليرموك على تعاونها الدائم مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي ومركز الشفافية في سبيل تنفيذ مبادرة "جامعات ضد الفساد"، لافتا إلى أن هذه المبادرة جاءت لتعميق ثقافة النزاهة وتعزيز دور المجتمع المدني كعنصر أساسي في مكافحة الفساد.

من جانبها أوضحت عبيد ان مركز الشفافية الأردني عبارة عن مؤسسة غير ربحية مسجلة في وزارة التنمية السياسية، وتعنى بتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد من خلال المشاركة والرقابة.

وثمن الأخرس تعاون جامعة اليرموك مع الهيئة خلال احتفالها باليوم العالمي لمكافحة الفساد الأمر الذي يؤكد الاهتمام الذي توليه أسرة الجامعة بمكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية في مؤسساتنا ومجتمعنا.

كما أشار الدكتور عيسى شهابات منسق مبادرة "جامعات ضد الفساد" في جامعة اليرموك أن اليرموك كانت من أولى الجامعات التي انضمت إلى المبادرة وحققت انجازات متميزة على مستوى الوطني العربي من خلال طلبة كلية القانون.

وحضر اللقاء مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإعلامية الدكتور خلف الطاهات، ومديرا دائرتي الرئاسة، والعلاقات العامة والإعلام، الدكتور مشهور حمادنة، والسيد مخلص العبيني.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163