الربيع والعمري من اليرموك يشاركان في المؤتمر الدولي الثاني "الشباب في عالم متغير"

 empri

شارك كل من الدكتور فيصل الربيع من قسم علم النفس التربوي في كلية التربية، والدكتور عمر العمري من قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة اليرموك، في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "الشباب في عالم متغير: رؤى مستقبلية وإمبريقية"، الذي نظمته كلية التربية في جامعة عين شمس المصرية مؤخرا.

قدم الربيع خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر ورقة بحثية تناول فيها "القدرة التنبؤية للتنظيم الانفعالي بجودة الحياة لدى طلبة المدارس الحكومية"، حيث بين في هذه الورقة أن التنظيم الانفعالي يسهم في تحديد معايير لتكوين شخصية تحمل العديد من الصفات مثل: المبادرة، والدافعية، والسلوك التكيفي، بالإضافة إلى ترأسه الجلسة الأخيرة من جلسات المؤتمر.

وبدوره قدم العمري ورقة بحثية  حول "المبادرات الملكية لتعزيز التعايش الإسلامي- المسيحي والإنساني"، حيث أشار من خلالها إلى التعايش والتسامح الديني الذي يعيشه المجتمع الأردني، وأهمية الأردن الروحية والدينية على مر التاريخ، مبينا ان أهم هذه المبادرات: رسالة عمان، وكلمة سواء، والوئام بين الأديان.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163