كلية السياحة والفنادق تنفذ برنامجا تدريبيا لطلبتها بواقع 20 ساعة تدريبية

99993

 

نفذت كلية السياحة والفنادق خلال عطلة الطلبة بين الفصلين وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية برنامجا تدريبيا، في برنامج تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة HACCP على مدار أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، شملت جانبين نظري وعملي.
كما وتخلل الدورة زيارتين ميدانيتين إلى كل من مصنع الدرة في مدينة الحسن الصناعية للاطلاع على نقاط التحكم الحرجة الموجودة في سلسلة مراحل التصنيع الغذائي، وزيارات إلى مطاعم أبو رياض وفندق سدرة كمؤسسات سياحية.
وجاءت هذه الدورة كنوع من تعزيز المعرفة لدى طلبة كلية السياحة والفنادق، وبالأخص طلبة الإدارة الفندقية في تطبيقات صحة الأغذية والمشروبات في المطاعم والفنادق التي تعد المجال الأول لتوظيفهم بعد التخرج.
وقال عميد الكلية الدكتور أكرم رواشدة، أن مثل هذه الدورات تمثل إضافة نوعية لطلبة الكلية عند تخرجهم، لما لها من أثر على سلامة الغذاء المقدم في المطاعم والفنادق، والذي يعد خدمة أساسية تقدم للسياح، والتي يجب أن تقدم وفق معايير صحية سليمة حفاظا على صحتهم.
وأضاف أن هذه الدورة، شهدت مشاركة 20 طالبا من الكلية وثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية من الكلية، كما وسيُمنح المشارك فيها شهادة مصدقة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ستعزز من فرص طلبة الكلية في الحصول على عمل في المنشأت السياحية والفندقية بعد تخرجهم.

99962

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163