كلية السياحة والفنادق تنظم لقاء لطلبتها المستجدين من قسمي السياحة والسفر والإدارة الفندقية

 

 

 IMG 5732

 

ضمن سلسلة لقاءات عمادة كلية السياحة والفنادق بطلبة الكلية، نظمت الكلية اللقاء الثاني مع الطلبة في قسمي السياحة والسفر والإدارة الفندقية والخاص بالطلبة المستجدين بحضور عدد من ذوي الطلبة.

وبدأ اللقاء الذي تولى إدارته كل من الطالبتين بلقيس الهياجنة والطالبة مريم العتوم، بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الأردن وفلسطين والأمتين العربية والإسلامية.

ورحب عميد الكلية الدكتور أكرم رواشدة، بالطلبة وذويهم، مهنئا إياهم بقبولهم في كلية السياحة والفنادق، مبينا تاريخ تأسيس الكلية واقسامها وبرامجها الأكاديمية.

وعرض رواشدة فرص العمل في القطاع السياحي وحجم الفرص التي يتطلع القطاع لاستيعابها من الموارد البشرية المؤهلة والمدربة في هذا المجال، مشيرا الى ان كلية السياحة والفنادق احدى الكليات العريقة في التعليم السياحي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي خاصة أنها من الكليات الفريدة في الوطن العربي التي حصلت على الاعتماد الدولي في مجال التعليم السياحي والفندق من منظمة السياحية العالمية.

ولفت رواشدة أمام الطلبة المستجدين إلى أهمية هذا الاعتماد وفرصة الوصول من خلاله إلى المعيارية العالمية في التعليم السياحي، مؤكدا أهمية الخطة الاسترشادية التي يجب على الطالب السير وفقها في تسجيل مساقاته في سنواته الدراسية المختلفة، وآلية التدريب الميداني خاصة وأن الكلية الآن بصدد إعداد أدلة التدريب الميداني لبرامجها المختلفة لتكون بمتناول الطلبة قريبا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية اللغة في مجال التعليم السياحي.

وأشار إلى أن جامعة اليرموك كانت السباقة من خلال إدماج حزم مساقات لعدد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والإسبانية والتركية والألمانية والصينية في الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس اعتبارا من العام الجامعي الماضي، إيماناً منها بضرورة تأهيل طلبتها بمهارات تفتح أمامهم فرصا إضافية مما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.

وفي نهاية اللقاء أجاب عميد الكلية ومساعدوه ورؤساء الأقسام عن استفسارات الطلبة حول مختلف القضايا.

حضر اللقاء كل من رئيس قسم السياحة والسفر الدكتور محمد أبو حجيلة، مساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الأستاذ فرات محيسن، ومساعد العميد لشؤون الجودة الدكتورة فخرية الدرابسة.

IMG 5713

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163