وفد من طلبة الجاليات العربية والأجنبية في "اليرموك" يزور قصر رغدان العامر

 WhatsApp Image 2023 09 01 at 12.36.19 PM

قام وفد من طلبة جامعة اليرموك من أبناء الجاليات العربية والأجنبية بزيارة إلى قصر رغدان العامر واستمع خلالها إلى شرح مفصل قدمه نخبة من العاملين في الديوان الملكي عن تاريخ بناء القصر والمواصفات التي يتميز بها كمعلم وطني وتاريخي يحكي قصة بناء المملكة الاردنية الهاشمية التي شيدها الهاشميون بالكفاح والجد والعزيمة وتكاتف الشعب الأبي.

وخلال الزيارة قام الوفد الذي ضم مجموعة من طلبة الجنسيات السعودية، الباكستانية، البحرينية، السودانية، المصرية، الفلسطينية ، إندونيسية، لبنانية، سورية تايلندية  العراقية، المغربية، التونسية بجولة في قاعة العرش، ومبنى العهدة الملكية، وساحة الراية، والاضرحة الملكية، وتم وضع اكليل ورد على ضريح الملك الحسين بن طلال باسم رئيس وأسرة جامعة اليرموك. 

وأعرب نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي عن شكر وتقدير طلبة الجامعة إلى إدارة الجامعة على دعمها المستمر لبرامج وأنشطة عمادة شؤون الطلبة الهادفة إلى إتاحة المجال أمام الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب للتعرف على تاريخ المملكة والاطلاع على التطورات التي شهدتها مؤسسات الدولة الأردنية في مئة عام من عمرها المدي لا سيما في عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين، معربًا في الوقت نفسه عن امتنان الطلبة لهذه الزيارة والتي كانت فرصة للتعرف عن كثب على معالم وطنية بارزة تمت مشاهدتها في المحطات التي زاروها.

وتمنى أعضاء الوفد إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسمو ولي عهده المحبوب الصحة والعافية والعمر المديد لمواصلة مسيرة البناء والتنمية والمضي في رسالة الأردن في نصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية التي تصدرتها قضية فلسطين اولا واخيرا.

بدورها بينت مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتورة صفاء حداد أهمية مثل هذه الزيارات التي تحقق أهدافا بالغة تسعى إدارة الجامعة إلى تحقيقها والمتمثلة أساسًا بتعظيم قيم المحبة والولاء للوطن والقيادة الهاشمية، مشيرة إلى أن إعداد النشء إعدادًا جيدًا يحتاج إلى تظافر الجهود والعمل ما أمكن على توضيح معالم الرسالة التي قام بها الهاشميون منذ تأسيس الدولة إلى الوقت الحاضر.

وقدم العاملون في الديوان الملكي الهاشمي الهدايا التذكارية لطلبة الجامعة الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وتواجدهم في الديوان الملكي واطلاعهم على اهم المرافق التي ترتبط بتاريخ الدولة الأردنية.

WhatsApp Image 2023 08 31 at 8.02.30 PMWhatsApp Image 2023 08 31 at 8.02.30 PM 1

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163