"آداب اليرموك" تنظم لقاء تعريفيا حول امتحان الكفاءة الجامعية

IMG 9658

نظمت كلية الآداب في جامعة اليرموك لقاء تعريفيا عن امتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لطلبة الجامعات الأردنية، وذلك انطلاقا من حرص الجامعة بتعزيز جودة التعليم وضمان تحقيق المعايير العالمية، والتزامها بتطوير وتحسين نتاجات التعلم والتعليم وضمان استيفاء المعايير العالمية، بحضور عميد كلية الآداب الدكتور موسى ربابعة.

وجاء تنظيم هذا اللقاء بهدف زيادة الوعي بأهمية امتحان الكفاءة، وتوفير منصة للحوار والنقاش حول التحديات التي يواجها الطلبة خلال الامتحان، وكيفية تحسين الأداء وتحقيق الريادة في مجال التعليم العالي الأردني.

وضمن اللقاء ألقى مدير دائرة الدراسات والتطوير في مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأستاذ إبراهيم بلاسمة، محاضرة مفصلة حول الامتحان ودوره في الاعتماد وتحسين جودة التعليم وضمان الامتثال للمعايير العالمية، وأهمية استراتيجيات وطرق التحضير للامتحان بشكل شامل.

من جهته، قدم مساعد عميد كلية الآداب للاعتماد وضمان الجودة الدكتور مأمون الشتيوي مداخلة شاملة حول الإطار العام للامتحان وأهميته في ضمان جودة التعليم العالي، وأهم المبادئ والمعايير التي يجب اتباعها خلال الامتحان، موضحا أهمية المجالات المعرفية في خطط الاقسام في تحسين وتطوير عملية النتائج.

وحضر اللقاء نائب عميد الكلية الدكتور أحمد أبو دلو، ومساعدة العميد لشؤون الطلبة الدكتورة نانسي الدغمي، وجمع من طلبة الكلية.

IMG 9671

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163