كلية العلوم تنظم محاضرة حوارية حول الامتحانات النهائية

1d0046c5 5a4d 4085 bba6 3e5a3d4f38ed

ضمن نشاطاتها اللامنهجية، نظمت كلية العلوم في مدرج عدنان بدران، محاضرة حوارية بعنوان "رح نعوض على الفاينل"، قدمتها رئيس قسم المساقات الخدمية العلمية في الكلية الدكتورة تغريد الجزازي، تناولت فيها آلية الدراسة والاستعداد للامتحان النهائي، ومجموعة من المحاور الرئيسية منها الطريقة المثلى والصحيحة للدراسة، والأسباب التي تقف وراء إخفاق الطلبة في الامتحانات، وكيفية تعويض نتائجهم في الامتحان النهائي.

وأشارت في محور آلية الدراسة الصحيحة لأي مساق جامعي إلى أهمية الدراسة المنتظمة أولاً بأول، والجد والاجتهاد للأخذ بأسباب التفوق، والتركيز على الجانب التطبيقي في أي مساق جامعي.

كما وعرضت الجزازي أبرز أسباب إخفاق الطلبة في الامتحانات، ومنها الخوف والارتباك وإسقاط تجارب الآخرين السلبية عن المساق أو مدرِّس المساق، وعدم أخذ محتوى المساق على محمل الجد خاصة في المواد التي تُعطى لطلبة السنة الأولى، حيث تكون محتويات المساق مشابهة لحد كبير لما تعلّمه الطالب في المرحلة الثانوية.

كما وتوجهت الجزازي بمجموعة من النصائح التحفيزية للطلبة وفق منهجية علمية منظمة، لتمكين الطلبة من تعويض ما فاتهم واجتياز الامتحان النهائي بأعلى العلامات، متمنية التوفيق لهم جميعاً، كما وتخلل اللقاء مداخلات ومناقشات متنوعة من قبل الطلبة عما يدور في أذهانهم للاستعداد الأمثل للامتحان النهائي.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163