صدور كتاب "دُرُوس فِقْهية رَمضانية" للدكتور عدنان خطاطبة من كلية الشريعة

202345335 1 12253

 

صدر عن دار النفائس للنشر والتوزيع في عمان، كتاب بعنوان: (دروس فِقْهية رَمضانية)، للأستاذ الدكتور عدنان خطاطبة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك.

ويأتي هذا الكتاب استجابة لدور كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ودور علمائها في خدمة المجتمع والأمة وتقديم الرسالة الوسطية الإيجابية التي تعزز السلوك الإيجابي والنافع.

ويقع الكتاب في حوالي (375) صفحة، ويتكون من فصلين اثنين: الفصل الأول: دروس فقهية في الصيام والقيام والعيدين، والفصل الثاني: دروس في الزكاة وزكاة الفطر والصدقة، ويبلغ عدد الدروس الفقهية حوالي (70) درسا فقهيا، مؤصلا بمنهجية علمية شرعية.

وتتعلق هذه الدروس الفقهية،  بأحكام صيام رمضان بصورة شمولية، وبأحكام الزكاة المفروضة، وزكاة الفطر، والصدقات، وبأحكام العيد، وقد اعتمد فيها المؤلف على الكتاب والسنة والمذاهب الفقهية الأربعة المشهورة، ودور الإفتاء الرسمية المعتمدة، والمجامع الفقهية المعتبرة، واجتهاداته وترجيحاته، وتم تقديمها بصورة متزنة ومعتدلة ووسطية، تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة، وما بين الاختصار أحيانا، والتطويل أحيانا أخرى، وتعدد المصادر وتنوعها أحيانا أخرى، بما يلبي رغبة المتعبدين لله، والمدرسين، وطلبة العلم، فيأخذ منها كلّ منهم ما يحتاجه. 

يذكر أن الخطاطبة، خطيب ومدرس في مسجد نوح القضاة/ جامعة اليرموك، وفي مساجد وزارة الأوقاف لقرابة 25 عاما.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163