"صيدلة اليرموك" تنظم يوما طبيا في مدرسه الوليد بن عبدالملك الثانوية للبنين

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.56 AM 1

نظمت كليه الصيدلة في جامعة اليرموك يوماً طبياً مجانياً في مدرسة الوليد بن عبدالملك الثانوية للبنين في مدينه اربد، بالتعاون مع بنك الدواء الخيري، والبرنامج الوطني "أبناء المملكة" و جمعية أهالي المقري الخيرية، ومديريتي الصحة والتربية والتعليم في محافظة إربد، وذلك احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، واليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية.

وشارك في اليوم الطبي فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن اختصاصات مختلفة، ومختبرات الثقة، ورؤيا لطب العيون، ومركز الحسين للسرطان، وعدد كبير من طلبة كلية صيدلة ضمن برنامج أعوان بنك الدواء، وممثلين من المجتمع المحلي في مدينة إربد.

 وجاء تنفيذ هذا اليوم الطبي المجاني تجسيدا لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها مؤخراً بين اليرموك وبنك الدواء الخيري، بهدف تعميق الشراكة في تنفيذ برامج ومشاريع خيرية وإنسانية وتوعوية من شأنها أن تُحقق الأمن الدوائي الأردني وتعزز مهارات طلبه كلية الصيدلة.

 واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي تضمنت عمليات التشخيص والفحوصات الطبية، وتقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة، عدد كبير من أهالي الحي الشرقي في مدينة إربد، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية في تخصصات الباطني، النسائية والتوليد، والطب العام، والعظام، والأطفال، والصدرية والتنفسية، فحص عيون، ومختبر طبي لقياس الضغط والسكر، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية.

 وخلال افتتاح فعاليات اليوم الطبي، رحبت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة فاديا ميّاس بالجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني، مؤكدة على الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المحلي تحقيقاً لمسؤوليتها الاجتماعية.

 ونوّهت الدكتورة ميّاس إلى أن عقد اليوم الطبي في مدينة إربد جاء تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك والرؤى الملكية السامية في تفعيل دور الشباب للانخراط في المجتمع المحلي والعمل التطوعي، وتوفير الأدوية لكافة المواطنين، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة.

واضافت أنّ مشاركة طلبة كلية الصيدلة في اليوم الطبي يتيح لهم تجربة عملية وميدانية، بالتعامل مع المرضى وصرف الادوية وتقديم المشورة الصيدلانية عن الاستخدام الأمثل للدواء.

 وبدوره أشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه، إلى أنّ ما يُميز الأيام الطبية المجانية التي يُنظمها بنك الدواء في مناطق مختلفة من المملكة هو ارتباطها بمناسبات وطنية ودينية محفورة بقلوب الأردنيين واضاف انها جانب من المسؤولية المجتمعية لتحقيق الامن الدوائي وايصال الدواء للمناطق الأشد حاجه والمحتاجين غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.

من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني، بأنّ بنك الدواء يواصل تحقيق أهدافه من خلال تنفيذه أياماً طبية مجانية في مناطق مختلفة من المملكة، يخدم بها الأهالي من الأُسر الفقيرة والأقل حظاً.

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.58 AM 2

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.57 AM 1

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.57 AM 2

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.57 AM

WhatsApp Image 2024 02 11 at 9.36.56 AM

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163