اليرموك: "الرواشدة" يحاضر حول الإعلام والفكر الوطني

DSC 0367

بدعوة من عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، ألقى المدير العام الأسبق للتلفزيون الأردني، الكاتب السياسي والروائي رمضان الرواشدة، محاضرة بعنوان "دور الإعلام في توجيه الفكر الوطني"، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي.
وقال شطناوي، إن جامعة اليرموك وانطلاقا من دورها الوطني، وسعيها الدائم نحو توعية الطلبة بقضايا وطنهم وأمتهم، تحرص على تنظيم المحاضرات التوجيهية، والتوعوية التي من شأنها خلق جيل من الطلبة المنتم لوطنه، ولقيادته الهاشمية الحكيمة، والقادر على مساندة جهود مؤسسات الوطن، ويسعى نحو تقدم الوطن، وازدهاره على مختلف الصعد.
بدوره تحدث الرواشدة حول الإعلام والفكر الوطني، وشدّد على ضرورة عدم ترك المجال لأي كان أن يفرض روايته في وسائل الإعلام وعبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وأنه من الضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة وأذرعها الإعلامية بتقديم سردية وطنية ذات محتوى، ومعلومات حقيقية وبأدوات فنية عالية الجودة.
وأكد أن غياب المعلومات والرواية من مصادر موثوقة ستتيح للآخرين فرصة ترويج رواياتهم المشككة، والتي لا تعبر حقيقة عن المواقف الأردنية المشرفة من مختلف قضايا المنطقة والعالم.
كما دعا الرواشدة إلى التركيز على الإعلام الجديد ومواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بدلا من التركيز فقط على الإعلام التقليدي الذي تجاوزته ثورة المعلومات وما زال رهين الأدوات القديمة.
وختم بالقول إن الإعلام الجديد أصبح سلاحا من الأسلحة، الحيوية والنفسية والمعنوية، التي تحارب بها الدول إلى جانب الجيوش التقليدية وأن أكثر الحروب الحديثة استخدمت الإعلام بكل وسائله قبل أن تدخل المعارك بالجيوش.
حضر المحاضرة عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وعدد من العاملين في العمادة، وجمع من الطلبة.

DSC 0353

DSC 0382

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163