وفد وزارة التعليم العالي العُمانية يُشيد بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك

0123d39c 4dff 4272 84b2 2d5535ce3a9e

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مسّاد، وفدا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، ضم مدير دائرة الاعتراف ومعادلة المؤهلات النصر بن ناصر الرقيشي، ورئيس قسم الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي عبد الله بن سالم البادي، والسكرتير الأول القائم بأعمال القسم الثقافي في سفارة سلطنة عُمان في الأردن سالم الوهيبي.

وأكد مسّاد خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وضرورة تطويرها في شتى المجالات، وخصوصا المجالات الأكاديمية والبحثية، مشيرا إلى أن 2101 خريجا عُمانيا تخرجوا من جامعة اليرموك، يساهمون اليوم في عملية التنمية والبناء لسلطنة عُمان الشقيقة، نعتبرهم سفراء للمملكة والجامعة في مواقعهم التي يشغلونها.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص وفق خطتها الاستراتيجية إلى تعزيز مكانتها الأكاديمية فيما يخص التصنيفات الدولية، لافتا إلى حصول الجامعة على شهادة "الخمس نجوم" في نظام التقييم العالمي للجامعات وتقدمها (200) مرتبة في تصنيف "كيو اس" العالمي للجامعات للعام 2024، لتصبح ضمن الفئة 1001-1200، إضافة إلى ما حققته من تقدم في تصنيف التايمز العالمي على مستوى جامعات قارة آسيا لعام 2023، لتُصبح في الفئة (400-351).

من جانبه أشاد الرقيشي بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك عربياً، مؤكداّ اهتمام وزارة التعليم العالي العُمانية بتعزيز أواصر التعاون مع جامعة اليرموك لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالطلبة العُمانيين الدارسين في جامعة اليرموك بمختلف البرامج الاكايمية والدرجات العلمية بالجامعة، والاطلاع على التخصصات النوعية الجديدة  والتي تطرحها الجامعة وتلبي حاجات سوق العمل العُماني.

واشتمل اللقاء أيضا، على عرض تقديم تفصيلي قدمه نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، استعرض فيه نشأة الجامعة وخطتها الاستراتيجية ورسالتها ورؤيتها وأهدافها، وما تضمه من كليات ومراكز علمية، وما تطرحه من برامج، وما تقدمه من رعاية واهتمام لطلبتها الوافدين من خلال عمادة شؤون الطلبة.

وحضر اللقاء كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، ومساعد الرئيس الدكتور رامي ملكاوي، ومدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، والدكتور عبد الله عبيدات من المُلحقية الثقافية في السفارة العُمانية في عمّان.

DSC 0487

 

DSC 0508

 DSC 0510

DSC 0515

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163