للسنة الثالثة على التوالي / الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي في "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة الفرع المتميز

WhatsApp Image 2024 03 11 at 12.49.42 PM

 

فاز الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي في قسم الهندسة المدنية بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك بجائزة الفرع الطلابي المتميز من معهد الخرسانة الأمريكي للسنة الثالثة على التوالي.
وأشار عميد الكلية الدكتور موفق العتوم أن هذا الانجاز يأتي نتيجة العمل المستدام للفرع الطلابي في الكلية في تعزيز النشاطات الطلابية وتحفيز الابتكار في مجال الهندسة المدنية وتكنولوجيا الخرسانة، لافتا إلى ان الجوائز المتكررة التي يحصل عليها "فرع اليرموك " خير دليل على جودة واستدامة الأنشطة والبرامج التي ينفذها الفرع، والتي بدورها تسهم في بناء جيل من الطلبة الملهمين والملتزمين بالتفوق في ميدان الهندسة، وتعزز مهاراتهم في مجالات القيادة والعمل الجماعي وخدمة المجتمع.
كما أكد العتوم على ان هذا الفوز يعكس إشادة الخبراء الدوليين بالجهود المستمرة والإسهامات الملحوظة التي يقدمها الفرع الطلابي في جامعة اليرموك.
وأشار مشرف الفرع الطلابي في جامعة اليرموك الدكتور فارس مطالقة، إلى أن هذه الجائزة تأتي تتويجاً للعمل الجماعي والمستمر الذي أظهره الفرع الطلابي في الجامعة في تعزيز الوعي بأهمية مجالات الهندسة المدنية، حيث قدّم الفرع الطلابي تقريرًا سنويًا شاملًا عن أنشطته خلال عام 2023، والذي تم تقييمه من خبراء في معهد الخرسانة الأمريكي وبناء على نتائج التقييم حصل الفرع الطلابي لجامعة اليرموك على هذه الجائزة.
وتابع مطالقة: أن التقرير السنوي تضمن توثيق 16 فعالية متنوعة، شملت المشاركة في 7 مسابقات طلابية محلية ودولية تعكس مستوى التحضير الأكاديمي والمهارات الهندسية للطلاب، بالإضافة إلى تنظيم الفرع الطلابي 4 أعمال تطوعية تعزز قيم الخدمة العامة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب، كما تضمن التقرير مشاركة الطلبة في 3 مؤتمرات محلية ودولية بالإضافة لنشر مقالتين في مجلة معهد الخرسانة الأمريكي.
وأكد على أن هذا الإنجاز يعكس الالتزام وروح التطوع الكبيرين لطلبة الفرع، وأن الفوز بالجائزة يسهم في تعزيز هوية الجامعة وتميزها في المجال الأكاديمي والعلمي.
ويذكر ان هذه الجائزة السنوية تُمنح للفروع الطلابية التي تبرز بأنشطتها ومساهماتها المتميزة في مجتمع الهندسة المحلي والعالمي.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163