تخريج المشاركين في دورة "تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحرجة" في "سياحة اليرموك"

 DSC 0457

رعى مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات حفل تخريج عدد من طلبة كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك، بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، وذلك استكمالا للبرنامج التدريبي المتخصص في تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحرجة Haccp والذي جاء تنظيمه بالتعاون بين المؤسسة وكلية السياحة والفنادق بالجامعة.

وأكد مهيدات خلال كلمته أهمية التعاون وبناء الشراكات مع المؤسسات الوطنية والخاصة وتفعيلها من خلال التدريب والتأهيل لكوادر هذه المؤسسات عن طريق تنظيم البرامج المتخصصة والتوعوية، داعيا المؤسسات الوطنية المختلفة ان تفعل تعاونها مع الجامعات والمؤسسات التعليمية من القطاعين العام والخاص لإعداد طلبة قادرين على المنافسة بسوق العمل من خلال الربط بين الجانبين النظري والتطبيقي.

وبدوره ثمن عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور أكرم الرواشدة الدعم الذي تقدمه المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال تدريب طلبة الكلية مما ينعكس إيجابا على مستوى الطلبة ومهاراتهم في مجال تخصصهم من خلال الربط بين الجانبين النظري والعملي، حيث جاءت هذه الدورة لتلبية احتياج طلبة الكلية لاسيما وأنهم هم من يختارون المؤسسات السياحية والفندقية لزوار الأردن من السياح.

وأشار الرواشدة إلى أن هذه الدورة عززت لدى الطلبة أسس اختيار هذه المنشآت على أساس اشتراطات صحية آخذة بعين الاعتبار تحليل المخاطر ومعرفة نقاط الضبط الحرجة في المطاعم السياحية والفندقية لتقديم كل ما هو معياري للسائح.

وأكد أهمية استمرار هذه الدورات المتخصصة لإعداد طلبة الجامعات وتأهيلهم لسوق العمل وتعزيز التعاون بين المؤسسة والجامعة وتبادل الخبرات العلمية والعملية.

ويذكر أن هذا البرنامج جاء بواقع عشرين ساعة تدريبية تنوعت بين الجانبين النظري والتطبيقي من خلال الزيارات الميدانية الى بعض المؤسسات الغذائية والمطاعم والفنادق في محافظة اربد .

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من طلبتها، سلم مهيدات شهادات المشاركة للطلبة.

DSC 0352

DSC 0382

DSC 0383

DSC 0367

DSC 0441

DSC 0439

DSC 0436

DSC 0418

DSC 0413

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163