توقيع مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و "مؤسسة النبأ الأردنية" لعقد مؤتمر علمي حول الإعلام

DSC 0973
وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والمدير العام لمؤسسة النبأ الأردنية لإدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية الدكتور مأمون عياصرة، مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى تعاون الجامعة والمؤسسة لعقد مؤتمر محكم بعنوان "الإعلام المعاصر بين إدارة الصراع والعنف ونشر ثقافة الاعتدال والسلم وانعكاسه على أمن المجتمعات".
وأشار مسّاد إلى أن "اليرموك" تضم كلية الإعلام التي تعد من الكليات المتميزة، وخرجت أجيالا من الإعلاميين والصحفيين الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم محليا وعربيا ودوليا، مشيدا بسعي كلية الإعلام نحو تطوير وتحديث خططها الدراسية، بحيث تصبح مواكبة للتطورات والتغيرات المتسارعة في مجال الإعلام الرقمي، لتواصل مسيرتها في تقديم كفاءات قادرة على الانخراط بالعمل الإعلامي الحديث بمختلف وسائله.
وأكد أن تنظيم مؤتمر "الإعلام المعاصر بين إدارة الصراع والعنف ونشر ثقافة الاعتدال والسلم وانعكاسه على أمن المجتمعات" بموجب هذه المذكرة سيشكل قاعدة متينة لبيان الدور الذي يقوم به الإعلام في إدارة الصراع وتشكيل آراء وتوجهات المجتمعات، وتوجيه الرأي العام، فضلا عن الدور التوعوي للإعلام في التصدي لظاهرة العنف ونشر ثقافة السلم والاعتدال.
بدوره، استعرض عياصرة نشأة "مؤسسة النبأ" عام 2013 والتي تعمل على تنظيم المؤتمرات العلمية المحكمة بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مساعدة الباحثين على نشر أبحاثهم العلمية في قاعدة البيانات "سكوبس".
وأشار إلى أن تعاون "المؤسسة" مع كلية الإعلام في جامعة اليرموك لتنظيم هذا المؤتمر، يأتي انطلاقا من السمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل عام ومن تميز النخب الأكاديمية وخريجي كلية الإعلام بشكل خاص، موضحا أنه سيتم من خلال هذا المؤتمر بيان دور الإعلام في التنمية البشرية والاجتماعية والتوعوية، ودوره في تعزيز العلاقات الدولية وإدارة النزاعات والصراعات.
ونصت المذكرة على تعاون الطرفين في تشكيل لجنة علمية للمؤتمر وتحديد محاوره وأهدافه، وتحديد أوراق العمل المشاركة ومراجعتها وتحكيمها، وتصميم الموقع الالكتروني للمؤتمر وإدارته، وتشغيله وتسويقه، على أن يتم تحديد موعده لاحقا.
وحضر توقيع المذكرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الإعلام الدكتور أمجد القاضي.

DSC 0992

DSC 0998

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163