ربابعة يؤكد أهمية مكتبة الحسين بن طلال في تعزيز المنظومة العلمية والبحثية والثقافية لجامعة اليرموك

 

 MG 7857

أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موسى ربابعة، على أهمية مكتبة الحسين بن طلال، في تعزيز المنظومة الاكاديمية والعلمية والبحثية والثقافية في جامعة اليرموك.

وأضاف خلال جولة تفقدية في المكتبة، رافقه فيها مديرها الدكتور أحمد أبو دلو، أن جامعة اليرموك، وانطلاقا من خطتها الاستراتيجية، تدعم رؤية مكتبة الحسين بن طلال في الوصول إلى الريادة والتميز في خدمة البحث، والثقافة، والتعلم، بامتلاك أفضل ما في العالم من مصادر المعلومات الرائدة وتقديمها إلى مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي، مثنيا على جهود الكوادر البشرية في المكتبة، ومساهمتهم الفاعلة في تعزيز أدوارها ومسؤولياتها.

وأشار ربابعة إلى دور مكتبة الحسين بن طلال في توفير مصادر المعلومات التي تفي باحتياجات مستخدمي المكتبة ومعالجتها وتنظيمها وترتيبها بأسلوب فني قائم على المواصفات المكتبية المتقدمة والممارسات الحديثة، وما توفره من وع كاف لدى مستخدميها، يمكنهم من الاستفادة الكاملة من هذه المصادر التي تتيحها من خلال آلية تقوم على التعليم المستمر والتدريب للمستفيدين.

وأكد أهمية الدور الذي قامت وتقوم به مكتبة الحسين بن طلال، فيما يخص المجتمع المحلي والتواصل مع فعالياته الثقافية المختلفة، بوصفها أحد الأدوار والمسؤوليات التي تضطلع بها جامعة اليرموك تجاه مجتمعها المحلي، من خلال سلسلة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الثقافية والأدبية المتنوعة.

من جهته، أكد أبو دلو، على أن مكتبة الحسين بن طلال، ستواصل دورها الرائد في خدمة الجامعة ومسيرتها، من خلال رسالتها القائمة على ضمان نجاح التدريس والبحث العلمي والتعاون مع جميع الشركاء لاختيار مصادر المعلومات وحيازتها، وتحليلها وتقييمها، ومعالجتها فنيا ومهنيا وإتاحتها للاستخدام؛ لتمكين المستفيدين من تنمية حاجاتهم إلى المعرفة، والعلم، والبحث العلمي انسجاما مع دور وأهداف الجامعة في شتى المجالات العلمية التعليمية.

وأشار إلى سعي مكتبة الحسين بن طلال الدائم إلى توفير بيئة مناسبة للتعليم والبحث العلمي باستخدام مصادر المعلومات التي تعزز مبدأ فعالية التعلم والتدريس، وتنمية الخبرات الفردية، والنشاط الإبداعي والتوعية والمشاركة الفعالة لجميع المستفيدين.

  MG 7765

 MG 7838

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163