المستشارة الثقافية الصينية تزور اليرموك

 IMG 6464 

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد المستشارة الثقافية في سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان مديرة المركز الثقافي الصيني شي وي والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتها للجامعة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال مسّاد إن اليرموك تفتح أبوابها على الدوام لمختلف أنواع التعاون الأكاديمي والثقافي مع الجامعات من مختلف دول العالم مما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، لافتا إلى أن اليرموك تمكنت في الآونة الأخيرة من الحصول على العديد من الاعتمادات الدولية لعدد من برامجها، بالإضافة إلى تمكنها من رفع تصنيفها على المستوى المحلي والعربي والدولي وذلك في مختلف أنظمة التصنيف كـ QS، وTimes.

واستعرض مسّاد نشأة جامعة اليرموك والبرامج الأكاديمية التي تطرحها لمختلف التخصصات والدرجات العلمية، لافتا إلى سعي اليرموك المستمر لتطوير وتحديث الخطط الدراسية لمختلف البرامج الدراسية لجعلها مواكبة لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل في مختلف المجالات من جهة، واستحداث عدد من التخصصات المواكبة للمستجدات العالمية كالذكاء الاصطناعي والفنون الرقمية.

وأشار مسّاد إلى إمكانية عمل السفارة الصينية إلى مد جسور التعاون الأكاديمي والثقافي بين اليرموك ومختلف الجامعات الصينية الأمر الذي يتيح فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية فيما بينهم، بالإضافة إلى إمكانية استقطاب عدد من مدرسين اللغة الصينية للتدريس في جامعة اليرموك ضمن برنامج حزم اللغات الذي تطرحه الجامعة من خلال مركز اللغات ويدرس فيه أربع مستويات من اللغة الأجنبية (الفرنسية، الصينية، التركية، والألمانية، اسبانية)، والتي جاء طرحها بهدف تنمية قدرات الطلبة اللغوية ورفع تنافسيتهم في سوق العمل الإقليمي والدولي.

بدورها أشادت شي وي بالسمعة الأكاديمية لجامعة اليرموك التي لطالما كانت وما زالت من الجامعات المتميزة والرائدة في المنطقة، مثمنة اهتمامها الدائم بالطلبة الصينيين الدارسين فيها والبالغ عددهم 50 طالبا وطالبة.

وأكدت حرص السفارة إلى تعزيز سبل التعاون بين اليرموك ومختلف الجامعات الصينية من خلال زيادة فرص التبادل الطلابي، وتبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي ربيعات، ومديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، ومساعد مدير المركز الثقافي الصيني في عمان أحمد العقرباوي، وعدد من المسؤولين في الجامعة والسفارة.

وضمن برنامج الزيارة، قامت المستشارة الثقافية الصينية بجولة في مركز اللغات بالجامعة، وكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وكلية الفنون الجميلة، بحثت خلالها مع المسؤولين فيها سبل التعاون الممكنة في المجالات ذات الاهتمام المشترك مع مختلف الجامعات الصينية.

IMG 6452

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163