وفد من المعهد الثقافي الفرنسي يزور اليرموك

 IMG 4212

التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، المديرة المفوضة في المعهد الفرنسي في السفارة الفرنسية في عمان ليتيسيا بارب، يرافقها لوريس فيفاريلي القائم بأعمال اللغة الفرنسية والفرانكوفونية في السفارة الفرنسية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد ربابعة اهتمام جامعة اليرموك بتوطيد تعاونها مع المعهد الثقافي الفرنسي بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية في مجال اللغة الفرنسية، لاسيما وأن "اليرموك" تطرح برنامج اللغة الفرنسية من خلال قسم اللغات الحديثة.

وأشار ربابعة إلى أن "اليرموك" قامت بطرح حزم اللغات ومن بينها "اللغة الفرنسية" لمختلف طلبة الجامعة وذلك لتعلم بعض اللغات الأجنبية بحيث تركز هذه المساقات على تعليم المهارات الوظيفية ومهارات التواصل الخاصة باللغة، الأمر الذي يمكن طلبة الجامعة من استكمال دراساتهم العليا في مختلف الدول من جهة، وتمكينهم من الحصول على فرصة للتنافس الوظيفي في السوق الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن مركز اللغات في جامعة يعمل بمثابة نافذة لجامعة اليرموك لكافة دول العالم، بما يضمه من طلبة من مختلف الجنسيات الذين يلتحقون بالبرامج التي يطرحها المركز، داعيا المعهد الثقافي الفرنسي إلى التعاون مع مركز اللغات والسير بالإجراءات التنفيذية الهادفة إلى اعتماد مركز اللغات في جامعة اليرموك كمركز معتمد لعقد امتحانات اللغة الفرنسية "الدلف"، بالإضافة إلى إمكانية ارسال عدد من المدرسين لتدريس اللغة الفرنسية ومهاراتها المختلفة في قسم اللغات الحديثة.

بدورها، أشادت بارب بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك ومركز اللغات فيها، مشيرة إلى أن قيام جامعة اليرموك بطرح حزم للغات يعتبر خطوة ريادية في سبيل تطوير قدرات الطلبة ومهاراتهم في استخدام اللغات الأجنبية ومن بينها اللغة الفرنسية.

وأكدت سعي المعهد الثقافي الفرنسي للتعاون مع مركز اللغات في سبيل القيام بكافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لاعتماد مركز اللغات كمركز معتمد لعقد امتحانات اللغة الفرنسية، الأمر الذي من شأنه التسهيل على الطلبة وأبناء منطقة الشمال بشكل عام الراغبين بالتقدم لامتحان "الدلف".

وحضر اللقاء مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، ونائب مدير المركز الدكتورة نانسي الدغمي. 

IMG 4325

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163