"طب اليرموك" تنظم حفل "المعطف الأبيض" لطلبتها

IMG 0110

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعت عميدة كلية الطب الدكتورة منار اللواما حفل "المعطف الأبيض" الذي نظمته الكلية للاحتفال بانتقال الطلبة من المرحلة الأساسية إلى المرحلة السريرية.

وقالت اللواما إننا نحتفل اليوم بشباب أردننا الذين احتضنتهم كلية الطب في اليرموك قبل ثلاثة أعوام وسقتهم العلوم الطبية الأساسية، لافتة إلى أنه في هذه الأعوام تتشذب العقول وتتهذب الأنفس لأن الإنسان كلما ازداد علما ازداد معرفة بأنه لا يزال يجهل الكثير، حيث استعان الطلبة في هذه الأعوام بالجد والسهر وكثير من الصبر ليجتازوا امتحاناتهم بنجاح، فأدركوا كما أردك من قبلهم أن بضاعتهم في العلم قليلة مهما زادت.

وأكدت ان اليوم هو قطافنا كلنا أساتذة وطلبة وأولياء أمور، مشيرة إلى أن الطلبة اليوم يعبرون إلى الجسر الواصل بين العلوم التمهيدية للطب التي أساسها الكتاب والمختبر وبين ممارسة الطب، حيث يصبح الإنسان هو محمور ما تبقى من دراسة الطلبة بل من حياتهم.

وشددت اللواما على أنه مع ارتداء الطلبة ل"المعطف الأبيض" يوضع حملا كبيرا على أكتافهم، ويدخلهم الناس إلى حياتهم ويفتحون لهم قلوبهم ليعرفوا خصوصياتهم ويشاركونهم دواخل أنفسهم، ودعت الطلبة قائلة: بالمعطف الأبيض يأتمنكم الناس على أسرارهم وأجسادهم وحياة أحبائهم فكونوا على قدر من هذه المسؤولية.

وخلال الحفل ألقى مجموعة من طلبة الكلية كلمات عبروا من خلالها عن شكرهم وامتنانهم لإدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم العلوم الطبية الأساسية الذين ما بخلوا على الطلبة يوما بالعلم وما أزادوا به من دعم وعطاء لا ينتهي.

ودعوا زملائهم الطلبة بأن مهنة الطب مهنة إنسانية بامتياز لها من الأخلاقيات ولها من العطاء ولها من الجهد نصيب عظيم، مؤكدين على ضرورة أن يراعي الطلبة هذه الجوانب بالحرص على تحقيقها كلها بأمانة وبإخلاص ومتفاني، حيث أن مهنة الطب تكليف لا تشريف.

وقالوا إن احتفالنا اليوم بارتداء المعطف الأبيض الذي يرمز إلى مهنة الطب والإنسانية والسلام، يحتم علينا ان نتحلى بصفات هذا اللون وبإنسانية هذا المعطف.

وضمن فعاليات الحفل، سلمت اللواما الدرع التكريمي لرئيسة قسم العلوم الطبية الأساسية الدكتورة مريم العمري، كما تضمن الحفل فقرات تفاعلية متنوعة.

IMG 0178

 IMG 0263

IMG 0207

IMG 0231

IMG 0267

IMG 0674

IMG 0742

IMG 0134

IMG 0219

IMG 0155

 

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163