فريق طلبة تكنولوجيا المعلومات باليرموك يفوز بالمركز الثاني في تصفيات مسابقة "محاربي السايبر"

WhatsApp Image 2022 12 22 at 1.49.27 PM

فاز فريق من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالمركز الثاني في التصفيات النهائية للمستوى المتقدم في مسابقة "محاربي السايبر الأردنية / (التقاط العلم)" التي اقامها المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السيد احمد الهناندة، بهدف رفع قدرات الطلبة في مجال الأمن السيبراني.

وتكون الفريق الفائز Super Nova من الطلبة عبدالرحمن دكناش، وأسامه العمري، واسامة ابو سارة، كما فاز فريق Smoked Shells المكون من الطلبة أحمد العلاونه، وغيث القرعان، ومحمد المنسي، وغيث الخطيب بالمركز الرابع من بين ٣٠ فريقا طلابيا تأهلوا للتصفيات النهائية .
وقد شارك في المسابقة ١٣ فريقا من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة اليرموك بإشراف وتدريب المهندس محمد الجعافرة من قسم تكنولوجيا المعلومات، حيث تأهلت جميع الفرق المشاركة من جامعة اليرموك للتصفيات النهائية من بين ٢٠٠ فريق على مستوى البطولة.
ويذكر أن المسابقة تقام على مرحلتين، المرحلة الأولى هي المرحلة التأهيلية والتي تقام عبر الانترنت، والمرحلة النهائية والتي أقيمت في جامعة الحسين التقنية ويشمل مستويين، "مبتدئ"، و"متوسط ومتقدم".
وأشاد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور قاسم الردايدة بمستوى الفرق المشاركة، وأكد على التزام الكلية برعاية مثل هذه المشاركات و تقديم كل ما يمكن ان يساعد الطلبة لتعلم و اكتساب المهارات المتخصصة للخروج بمستوى خريجين مواكب لمتطلبات سوق العمل، مشددا على حرص الكلية على تشجيع الطلبة على المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تساهم بإكساب المشاركين مهارات متخصصة في مجالات أمن المعلومات وتحقيقات الجرائم الرقمية.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163