الرئيس التنفيذي لمؤسسة أيركس تزور اليرموك

 IMG 8121

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد حرص الجامعة على توفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين قبل الخدمة من خلال توفير كادر متميز ومؤهل من المدربين الأكفاء القادرين على تقديم عصارة علمهم وخبراتهم للملتحقين ببرنامج الدبلوم.

وشدد خلال لقائه الرئيس التنفيذي لمؤسسة أيركس العالمية الدكتورة كرستين لورد، ومدير برنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن كاميرون ميرزا، على إيمان جامعة اليرموك بتحقيق رسالتها الهادفة إلى تطوير الموارد البشرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتنا، مؤكدا أهمية برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الذي يوفر قاعدة متينة تضمن إخراج جيل من الطلاب والطالبات القادرين على الالتحاق بالتعليم الجامعي حيث انهم تلقوا تعليمهم على أيدي معلمين أكفاء ومزودين بمختلف المهارات اللازمة لتأدية رسالتهم التعليمية على أكمل وجه.

وأكد مسّاد ان نجاح البرنامج في عامه الأول بجامعة اليرموك ما كان ليتحقق لولا جهود إدارة كلية التربية فيها التي عملت جاهدة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان نجاحه من حيث إعداد كادر مؤهل وكفؤ من المدربين بالتعاون مع المدرسة النموذجية التابعة للجامعة، وتوفير القاعات التدريسية المزودة بمختلف الأجهزة اللازمة للعملية التدريسية، مشيرا إلى أنه تم قبول 425 طالبا وطالبة في برنامج الدبلوم لهذا العام.

وتابع: إن شراكة اليرموك مع مؤسسة أيركس في تنفيذ هذا البرنامج كان له أثر إيجابي ملموس في إنجاحه، داعيا إلى تعزيز سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين من خلال تنظيم مؤتمر دولي مشترك يبحث في آليات تنفيذ هذا البرنامج ومخرجاته ومدى فعاليته، لافتا إلى إمكانية فتح الباب أمام خريجي تخصصات العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية وتنمية الطفل للالتحاق بالدبلوم، وإمكانية ادماج مجموعة من مساقات الدبلوم في الخطة الدراسية لمختلف التخصصات التي تطرحها كلية العلوم "كتخصص فرعي" وذلك بهدف تخريج جيل من طلبة كلية العلوم القادرين على أداء دور المعلم المتمكن من أداء رسالته.

بدورها أشادت لورد بالتعاون الفاعل والدور المحوري لجامعة اليرموك بإنجاح برنامج الدبلوم لاسيما وأن اليرموك استقطبت أكبر عدد من الطلاب للالتحاق بالبرنامج في عامه الأول والثاني، مثمنة جهود كلية التربية بالجامعة التي أدت دورها بشكل تام الامر الذي يكفل تخريج جيل من المعلمين القادرين على الاضطلاع بدورهم والقيام بواجبهم التعليمي في مختلف المدارس على أكمل وجه.

وأكدت استعداد مؤسسة ايركس للتعاون المستقبلي مع جامعة اليرموك في تنفيذ الدراسات البحثية المتعلقة بالدبلوم، وعقد مؤتمر متخصص في هذا المجال، وهذا لتكون شراكة فاعلة ومستمرة في مختلف المجالات العلمية والثقافية.

يذكر أن البرنامج الدبلوم تنفذه الجامعة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وديوان الخدمة المدنية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ومؤسسة ايركس، وبدعم من USAID.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، ولانا المومني من ايركس.

IMG 8120

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163