عبدالحق يزور جامعة كنت الأمريكية ويبحث سبل التعاون مع المسؤولين فيها

kent104

قام نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق بزيارة علمية لجامعة كنت الأمريكية، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في المجالات العلمية والأكاديمية.

وخلال زيارته للجامعة التقى عبدالحق مع الدكتور مارسيلو فانتينو نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، بحضور الدكتور كيرن دان ورئيس قسم اللغات الحديثة، والدكتور سعيد الشياب رئيس قسم الترجمة والتعاون الدولي، حيث تم بحث إمكانية إنشاء برنامج دكتوراه مشترك بين الجامعتين في تخصص الترجمة، على ان يكون برنامج مشترك بحيث يقضي الطالب سنتين في جامعة اليرموك وسنة في جامعة كنت، وعند استكماله لمتطلبات البرنامج يمنح شهادة دكتوراه مشتركة من الجامعتين.

 كما تم بحث إمكانية ابتعاث طلبة كلية الإعلام في اليرموك لاستكمال دراستهم لمرحلة الدكتوراه في كنت الأمريكية، فضلا عن تعزيز التعاون في الجوانب البحثية والعلمية في مختلف المجالات والتخصصات.

وقال عبد الحق إن جامعة اليرموك ترتبط بعلاقات علمية وطيدة مع كنت الأمريكية من خلال مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون علمي وبحثي، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا تخريج أربعة من طلبة اليرموك من قسم الترجمة في كنت، وأربعة آخرين في تخصصات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، مؤكدا على أهمية مواصلة هذه العلاقة التشاركية العلمية المتميزة مع كنت الأمريكية لا سيما وأنها تحتل المرتبة 70 على مستوى الجامعات الأمريكية، والمرتبة الأولى في مجال الترجمة.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163