كلية العلوم التربوية تعقد محاضرة بعنوان التعليم في تركيا

IMG 6550

في إطار سعيها إلى الاطلاع على التجارب التعليمية والتربوية المميزة إقليميا وعالميا، وبالتعاون مع كرسي الإلكسو للدراسات والبحوث التربوية، استضافت كلية العلوم التربوية الدكتور محمد دورنلّيMehmet Durnali من جامعة بولنت أجاويد التركية. 

وتناولت المحاضرة جوانب مختلفة تتعلق بالأنظمة التعليمية العالمية، ومنها نظام التعليم في تركيا، كالتطورات الحديثة في مجال التعليم، والسياسات التربوية الحالية، والتحديات التي تواجهها أنظمة التعليم عالميا.

وتميزت المحاضرة بالمعلومات الدقيقة والتحليلات العميقة لواقع التعليم في تركيا وتطوراته عبر السنوات الأخيرة، بما يُشكل فرصة للاستفادة من التجربة الآنفة الذكر ويعزّز عملية التعلم ويحقق الأهداف التعليمية المرجوة.
وفي إطار المحاضرة، تم استعراض الجهود المبذولة في تركيا لتحسين جودة التعليم وتطوير البنية التحتية التعليمية، بالإضافة إلى تحسين عملية التعلم وتوفير بيئات تعليمية متطورة ومبتكرة، كما اشتملت على عرض لأهم المبادئ التربوية التي يقوم عليها نظام التعليم في تركيا، ومحاولات المقاربة وتحديد نقاط الالتقاء بينه وبين نظام التعليم في الأردن.
ومن جهته، شكر عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد الشريفين، الضيف على المعلومات التي قدّمها، واختتم اللقاء بنقاش حيوي ومثمر بين المشاركين، متبادلين الآراء والخبرات حول فرص التحسين في أنطمة التعليم، وسبل تعزيز التعليم والتعلم في البلدين، كما ويعتبر تنظيم مثل هذه الفعاليات جزءًا مهمًا من الجهود المبذولة لتعزيز التفاعل العلمي وتبادل الخبرات في مجال التعليم بين كلية العلوم التربوية في جامعة اليرموك والمؤسسات الإقليمية والعالمية.

 يذكر أن الدكتور دورنلي تم استضافته ضمن برنامج التبادل الأوروبي Erasmus Mobility، فيما تولت الدكتورة آمنة الرواشدة من قسم الإدارة وأصول التربية، التنسيق لهذه المحاضرة. 

 

IMG 6542

IMG 6526

IMG 6520

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163