"اضطرابات النطق واللغة" دورة تدريبية في عمادة شؤون الطلبة

 WhatsApp Image 2024 04 21 at 2.34.37 PM

انطلقت في عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك فعاليات الدورة التدريبية "اضطرابات النطق واللغة"، والتي ينظمها مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وتقدمها أخصائية النطق واللغة من المجتمع المحلي بثينة بني سعيد، بمشاركة 40 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات.

تتناول الدورة والتي تستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي عدة محاور تناقش موضوعات: المراحل الطبيعية لتطور النطق واللغة عند الأطفال، وأنواع اضطرابات التواصل، واضطرابات النطق والسمع وأسبابهما، واستراتيجيات العلاج، كما تتناول محور اضطرابات التواصل ذات المنشأ العصبي.

عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي قال إن هذه الدورة تأتي في مقدمة سلسلة من الدورات التدريبية المجانية التي تعكف العمادة على عقدها تباعا، ترجمة لحرصها على تنفيذ توجيهات رئاسة الجامعة بتنفيذ الأنشطة اللامنهجية الهادفة إلى صقل مهارات الطلبة وإثراء معارفهم في مختلف مجالات العلم والمعرفة، وإعدادهم للانخراط في سوق العمل مسلحين بالشهادة الجامعية، والقدرات والمهارات التي تمكنهم من القيام بأداء دورهم المجتمعي والوطني.

وأشار مدير دائرة الخدمات الطلابية/ مشرف مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين مهند هناندة، إلى وجود إقبال كبير من الطلبة على المشاركة في هذه الدورات، فيما يتم اختيار عدد معين من الطلبة وفقا للإمكانيات المتاحة.

حضر افتتاح الدورة أخصائي الإرشاد الوظيفي في المكتب أحمد تلاحمة، ومنسق الدورات التدريبية في المكتب محمد الناصر.

WhatsApp Image 2024 04 21 at 2.33.48 PM 

 

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163