بحث التعاون بين "اليرموك" و "مدرسة الملك فهد الاسلامية في استراليا"

 استراليا

التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الاكاديمية الدكتور موسى ربابعة، رئيس قسم اللغة العربية في مدرسة الملك فهد الاسلامية في استراليا الدكتور أحمد الشهابات، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجال برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يطرحه مركز اللغات بالجامعة.

وفي بداية اللقاء استعرض ربابعة نشأة اليرموك والتخصصات التي تطرحها في مختلف كلياتها، لافتا إلى نشأة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات وأهميته في تعليم اللغة العربية للراغبين بذلك، وتدريب الاساتذة والمهتمون بتعليم اللغة العربية على الاساليب والمنهجيات الحديثة في تعليمها.

وأكد على أهمية الدور الريادي الذي يقوم به مركز اللغات في تعليم اللغة العربية، حيث يعتبر من أهم المراكز في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي، كما يرتبط باتفاقيات التعاون في مجال تعليم اللغة العربية للناطفين بغيرها مع العديد من المؤسسات والجامعات من مختلف دول العالم.

ومن جانبها لفتت مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل الى أن التعاون في هذا المجال يأتي في إطار استحداث مركز اللغات لهذا العام للدورات التعليمية والتدريبية في اللغة العربية للناطقين بغيرها عن بعد، بحيث يتمكن الطلاب والمتدربين الالتحاق بالدراسة والتدريب وجاهيا وعن بعد.

وبدورة أشاد الشهابات بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل عام والمستوى المتميز مركز اللغات فيها بشكل الخاص، والذي اثبت كفاءته نظرا للطرق التعليمية المتميزة التي يتبعها، وحرص المركز الدائم على تحديث برامجه في التعليم والتدريب، ووجود الاساتذة الاكفاء ذوي الخبرة في التعليم والتدريب.

وأكد اهتمام مدرسة الملك فهد الاسلامية في استراليا للتعاون مع مركز اللغات في جامعة اليرموك خاصة في مجال تأهيل وتدريب اساتذة اللغة العربية للناطقين بغيرها.

واستعرض الشهابات نشأة مدرسة الملك فهد الاسلامية في استراليا عام ١٩٨٩، وتقوم مبادئها على التسامح الديني والتنوع الثقافي والتميز الأكاديمي، وتعتبر شريكة للعديد من المراكز والمؤسسات الاكاديمية العالمية.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163