" كرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية" ينظم ورشة علمية حول ملفات الإنجاز والتقارير التفاعلية

 e6ba4973 e237 48af 90a5 35939d56c854

 

استجابة للتطورات التي أحدثتها التحولات الرقمية في حقل التعليم والتعليم العالي مما جعل التطور الرقمي حاجة ماسة لمجتمع التدريس وطلبة الدراسات العليا والباحثين في الجامعات، قام كرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية في جامعة اليرموك بتنظيم ورشة علمية عبر منصة الاتصال المرئي عن بعد، بعنوان " ملفات الإنجاز والتقارير التفاعلية باستخدام أداة Sway .

وشارك في الورشة العلمية 82 مشاركاً من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة والجامعات الأردنية والعربية.

وتضمنت الورشة جانب الشرح النظري والتطبيقي العملي لبرنامج Sway وتدريب المشاركين على التسجيل فيه ضمن حسابات المايكروسوفت وكيفية استخدامه في العملية التدريسية والبحثية.

كما وقدم المدربين الخبيرين المعتمدين لمايكروسوفت الأستاذة سناء السبايبة والأستاذ محمود محسن، عرضاً عن أهمية استخدام Sway ودوره المهم والمميز في التدريس الجامعيّ كما وتم عرض الجانب التطبيقي للأداة.

ونوه المدربان أن من السهولة التطبيق على سواي Sway بعد إنشاء الحساب وتسجيل الدخول , فليس هناك صعوبة أو قضاء وقت طويل في الإعداد والتنسيق فستجد أن إنشاء الملف وتصميمه وتضمينه وكيفية المشاركة به مع الآخرين غاية في المرونة والمتعة والذي سيظهر بأسلوب ممتع وشيق، ويمكن المشاركة به مع زملاء البيئة التعليمية والطلبة والباحثين وغيرهم عن طريق الويب بسهولة وبدون تنزيل أو تسجيل دخول وإعداد حساب خاص لفتح الملف , ويمكنك الرجوع إلى الملف للإضافة والتغيير لجميع الملفات المصممة والتحكم بزيادة عدد المشاركين أو تقليصهم. وقد أبدى المشاركون اهتمامهم في الورش العلمية التي ينفذها كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية.

وبين شاغل كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية الدكتور فواز أيوب المومني، أن أداة Sway هي برنامج تطبيقي رقمي من حزمة مايكروسوفت أوفيس لتطوير العروض التقديمية والقصص الشخصية وإعداد المادة التعليمية والتقارير وسهولة إنشاءها ومشاركتها بطريقة تفاعلية واحترافية خلال بضع الدقائق بإضافة وسائط متعددة (الصور الثابتة والمتحركة والنصوص وملفات الفيديو والصوت وغيرها), والجمع بينها, واستيراد محتوى من تويتر, وفيسبوك, ووان درايف, والتي يمكن مشاهدتها من خلال الأجهزة الذكية والحاسوب .

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163