الزبون يلقي محاضرة بعنوان " السياسة اللغوية والتخطيط الدولي "

IMG 8547

 

بدعوة من قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كلية الآداب، ألقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون محاضرة علمية في مدرج عرار بمبنى المؤتمرات والندوات، حملت عنوان " السياسة اللغوية والتخطيط الدولي " بحضور عميد الكلية الدكتور موسى ربابعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من طلبة الكلية لمرحلة البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا.

 ولفت الزبون إلى أهمية التخطيط اللغوي المبني على أطر منهجية سليمة وفهم سليم واعٍ لعملية التعليم في تعليم اللغات وإتقانها والتأطير لمناهج تعليمية قادرة على تخريج جيل مبدع ومؤتمن على تعليم الأجيال القادمة.

وأضاف أنه من خلال التخطيط اللغوي السليم نستطيع أن نُحبب المتعلمين بتعليم اللغات التي تمكنهم من القدرة على التواصل مع الشعوب وفهم ثقافتهم وفتح أبواب الحوار مع الآخرين.

وتابع:  أن هذا بالضرورة يحتاج إلى سياسة لغوية داعمة تسهم في إيجاد هذا الواقع، مشدداً على أهمية التعددية في تعلم اللغات.

وفي نهاية اللقاء، دار نقاش موسع، أجاب فيه الزبون على أسئلة الأساتذة والطلبة حول موضوع المحاضرة.

IMG 8520

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163