اعلانات

بدء التقدم لبرامج الماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الثاني 2023/2024

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن تقدم لطلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024 اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 23/01/2024 ولغاية يوم السبت الموافق 3/02/2024.

ملاحظات:

  1. على كل من يرغب بالتقدم لبرامج الدراسات العليا الاطلاع على شروط القبول من خلال (المطوية الارشادية) المرفقة ادناه.
  2. لا يُسمح للطلبة الأردنيين الذين يحملون درجة البكالوريوس بتقدير مقبول التقدم بطلب التحاق لبرامج الماجستير.
  3. تُعطى الأولوية فيمن يتقدم بطلب الالتحاق في جميع برامج الدراسات العليا، لمن لديه خبرة لا تقل عن (3) ثلاث سنوات بعد الحصول على درجة البكالوريوس، على أن تُعتمد هذه الخبرة من وزارة العمل، أو الضمان الاجتماعي، أو الجهة الرسمية، ومن القسم الأكاديمي الذي يطرح البرنامج، وعلى أن تُعتبر جزء السنة الذي يزيد عن (6) ستة أشهر سنة واحدة، وتعبأ باقي الشواغر- إن وجدت- حسب أسس المفاضلة المعمول بها لقبول طلبة الدراسات العليا.

  4. للجامعة الحق في عدم قبول طلبة في البرنامج في حال عدم استكمال الشواغر أو عدم استكمال متطلبات الاعتماد.
  5. سيتم إلغاء القبولات في البرنامج الذي يقل عدد الملتحقين به عن (10) عشرة طلاب.
  6. الطلبة الذين سبق وأن فُصِلوا من أي برنامج دراسات عليا، لا يجوز لهم التقدم بطلب للتخصص الذي فُصلوا منه، حيث سيتم إلغاء طلبهم. 
  7. على مقدم الطلب أن يكون محققا لمتطلب اللغة الانجليزية حسب قرار مجلس التعليم العالي (IELTS، IBT) أو ناجحا في امتحان مستوى اللغة الانجليزية المعتمد في جامعة اليرموك وأن تكون النتيجة سارية المفعول ( أي  أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 25/02/2022).
  8. وفي حال عدم تحقيق متطلب اللغة الانجليزية على الطالب إدخال علامة (1) في خانة العلامة، واختيار (البرنامج التأهيلي ل.ز 404) من خانة نوع الامتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2024) في خانة تاريخ الامتحان. (لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة شروط التقدم بطلبات الالتحاق أدناه).
  9. يجوز للطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الأول 2023/2024 التقدم بطلب التحاق ببرامج الدراسات العليا، شريطة احضار وثيقة من دائرة القبول والتسجيل تفيد بأن الطالب متوقع تخرجه في نهاية الفصل الدراسي الأول 2023/2024.
  10. ملاحظة: يسمح لحملة البكالوريوس في جميع التخصصات التقدم بطلب التحاق لتخصصي الفنون التشكيليه والموسيقى شريطة اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح

 

المطوية الإرشادية

التخصصات المطروحة 

شروط التقدم بطلبات الالتحاق 

الوثائق المطلوب إرفاقها  إلكترونيًا

ملاحظات وإرشادات هامة

المراكز المعتمدة لامتحان مقدرة اللغة الأجنبية والعلامات المطلوبة لكل تخصص

الرسوم الجامعية

رابط تقديم الطلبات

 

 عميد البحث العلمي والدراسات العليا

 أ.د. محمد عبد الهادي الزبيدي

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163