"حجاوي اليرموك" تشارك في مسابقة “IEEE Pitchinno" الابتكارية

 29674f3f 841b 4cc8 b7e6 2fae57995e0b

شاركت مجموعة من طلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك في مسابقة "IEEE Pitchinno” في اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .

وقال رئيس الفرع الطلابي لمجمع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي الطالب علي جواهره، إن المسابقة تهدف إلى تعزيز روح الابتكار والريادة بين الطلبة وتشجيعهم على تطوير مشاريعهم الخاصة وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.

 وأضاف أن المسابقة تعتبر منصة للتفاعل والتعلم المشترك بين الطلبة والمفكرين والمبتكرين المشاركين في الفعالية، كما وأنها فرصة للطلبة لعرض أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية أمام لجنة تحكيم متخصصة، وتكريم الأفكار والمشاريع الأكثر ابتكارا وفعالية، بحيث يستفيد الطلبة من تجارب المشاركين الآخرين وتبادل المعرفة والأفكار حولها.

وقال عميد كلية الكلية الدكتور موفق العتوم، إن هذه المسابقة تعكس مسؤولية جامعة اليرموك بتطوير القدرات الابتكارية لطلبتها وتمكينهم من تحقيق إبداعاتهم وابتكاراتهم، كما وتعزز الروح الريادية بين الطلبة وتشجعهم على المشاركة الفعالة في تطوير المجتمع والمساهمة في النهضة العلمية والوطنية.

وأضاف أن كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، تسعى دائما إلى تشجيع طلبتها على الابتكار والريادة، عبر حثهم على التفكير الناقد وتعزيز التفكير الابتكاري، كما وتسعى الكلية أيضًا إلى دمج الطلبة مع المفكرين والمبتكرين في مختلف المجالات.

وعلى هامش المسابقة، تم عرض بوثات علمية لأفكار ريادية قدمها الطلبة المشاركين، كما وتم طرح العديد من المشاريع الشبابية التي ترتكز على النهضة العلمية والوطنية، كما وقدم الطلبة فكارهم وابتكاراتهم في المجالات المختلفة.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163