كلية الشريعة تنظم ندوة حوارية شبابية حول صناعة المبادرات لدى الطالب الجامعي

DSC 0133

 

    نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ندوة حوارية شبابية بالتعاون مع مؤسسة سمو لتعزيز القيم بعنوان " صناعة المبادرات القيمية لدى الطالب الجامعي"، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية.

وافتتحت الدكتورة تسنيم مهيدات من قسم الدراسات الإسلامية في الكلية، بممثلي مؤسسة سمو وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية، مشيرة إلى ان مؤسسة سمو لتعزيز القيم هي مؤسسة مستقلة لا تهدف الى الربح، وتتبنى رؤية رائدة في مجال تعزيز القيم في المجتمع الأردني، عبر إقامة أنشطة ودراسات تتعلق بالجانب القيمي، وتأسيس حاضنة للمشاريع القيمية من خلال شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني، وتطوير برامج التدريب والتنمية في مجال القيم، لتحقيق شعار" نحو مجتمع يسمو بالقيم".

      وقدم الدكتور خالد الشرمان من قسم أصول الدين، لهذه المبادرة، مبينا أهمية القيم والمبادرات القيمية والعمل القيمي في نهضت المجتمعات.

    وأكد منسق مشاريع وريادي اعمال اجتماعية ومؤلف دليل بنك المبادرات القيمية في مؤسسة سمو يزن عقيلان، في المحور الأول للندوة على كيفية تحويل فكرة الطالب الجامعي إلى مبادرة قيمية وفريق قيمي، وفق شجرة أهداف مدروسة مستندة الى أسباب لمشكلات مجتمعية تحتاج الى حلول.

وأشارت الدكتورة هيفاء فوارس من كلية الشريعة إلى واقع المبادرات القيمية في مؤسسة سمو، ودعت الطلبة للاستفادة من نتاجاتها في ضوء الأفكار القيمية التي تراودهم وهم على مقاعد الدراسة او بعد التخرج.

    وأوضح منسق فريق واعي صهيب الجعبري، في مؤسسة سمو دور الطالب الجامعي في تعزيز القيم، والمراحل التي يجب أن يسير فيها لبناء مشروع قيمي على أساس حاجات المجتمع.

    وبين المدير التنفيذي والمؤسس لمؤسسة سمو لتعزيز القيم المهندس فراس أبو قطام، دور بنك الأفكار للمبادرات القيمية في المجتمع الأردني الذي يزخر بالقيم الدينية والإنسانية والاجتماعية وغيرها، بحيث يمكن ان تكون نواة للمبادرات القيمية لدى الشباب الجامعي لتعزيزها وضمان استمراريتها، عن طريق عرض دراسات ميدانية في المجتمع الأردني.

 وأكد انفتاح مؤسسة سمو على طلبة الجامعات عامة، وطلبة كلية الشريعة خاصة لتبني أفكارهم ومساعدتهم على تحويلها الى مبادرات فاعلة في المجتمع.

DSC 0151

   DSC 0145

DSC 0155

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163