كلية السياحة والفنادق تعقد لقاء تعريفيا لطلبة برنامج الإرشاد السياحي

 

ي


عقدت كلية السياحة والفنادق وضمن سلسلة لقاءاتها التعريفية والتوجيهية لطلبتها ضمن اقسامها وبرامجها الاكاديمية، لقاءها الأول مع طلبة برنامج الارشاد السياحي في قسم السياحة والسفر.
ورحب عميد الكلية الدكتور أكرم رواشدة في بداية اللقاء بالطلبة، مقدما لهم لمحمة عن تاريخ الكلية واقسامها وبرامجها، مبينا لهم أهمية التخصصات السياحية ومستقبلها وفرص العمل ومجالاتها لخريجي الكلية، وخصوصا خريجي برنامج الارشاد السياحي.
وشدد رواشدة على أهمية اللغات الأجنبية واتقانها في القطاع السياحي، منوها إلى ما قامت به الجامعة من خلال إدماج حزم مساقات لعدد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والإسبانية والتركية والألمانية والصينية في الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس اعتبارا من العام الجامعي الماضي، إيماناً منها بضرورة تأهيل طلبتها بمهارات تفتح أمامهم فرصا إضافية مما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.
وأشار إلى أن حزم اللغات هذه، من شأنها زيادة فرص خريجي كلية السياحة في بداية مشوارهم اللغوي والعمل كمرشد سياحي.
في ذات السياق، لفت مساعد العميد لشؤون الطلبة الأستاذ فرات المحيسن، إلى مشروع الريادة اللغوية الذي شرعت به كلية السياحة والفنادق بالتعاون مع مركز اللغات، بهدف اكساب الطلبة لمزيد من المهارات اللغوية في مجال العمل السياحي، في أربعة لغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والاسبانية، والبدء بتطبيقه اعتبارا من هذا الفصل.
وأشار المحيسن إلى أن بداية تطبيق هذا المشروع، ستكون في اللغة الإنجليزية ومن ثم اللغات الاخرى خلال الفصول القادمة.
كما وعرض الدكتور عبدالقادر عبابنة، خلال اللقاء تجربته الشخصية وعمله كمرشد سياحي مرخص من وزارة السياحة والاثار، فيما حث الدكتور سالم حراحشة الطلبة على مزيد من الاهتمام في تطوير مهاراتهم السياحية.
وفي نهاية اللقاء، أجاب رواشدة والأساتذة على استفسارات الطلبة واقتراحاتهم في مجال تخصصهم.

س

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163