"شؤون الطلبة" تنظم دورة "الدعم النفسي والاجتماعي للناجين من الصدمات"

thumbnail IMG 20230316 WA0018

 

افتتح نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي أعمال الدورة التدريبية المتخصصة بعنوان "الدعم النفسي والاجتماعي للناجين من الصدمات"، نظمها قسم الإرشاد في دائرة الرعاية الطلابية، بمشاركة 65 طالبا وطالبة من طلبة قسمي علم النفس الإرشادي والتربوي في كلية التربية، وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية الآداب.  

وفي كلمة له، تحدث ملكاوي حول أهمية الدورات المتخصصة في إثراء معلومات الطلبة في مجال التخصص، وإكسابهم المهارات والقدرات التي تؤهلهم للمنافسة على فرص العمل واستحقاقها عن جدارة.

وأضاف أن تمكين الطلبة في المجالات التخصصية المختلفة يعد أولوية لدى العمادة، داعيا الطلبة للاهتمام بمضامين هذه الدورة وإجادتها، واكتساب الخبرات التي تمكنهم مستقبلا من التعامل مع الناجين من الصدمات وفق منهجية علمية صحيحة تستند إلى تخصصهم الأكاديمي ومهاراتهم العملية.

وتتضمن الدورة التي يقدمها المرشد في قسم الإرشاد أحمد تلاحمه، عدة محاور تناقش  الأسلوب العلمي الصحيح الواجب على كل من المرشد النفسي والأخصائي الاجتماعي اتباعه في التعامل مع الأشخاص الناجين من الحروب والكوارث الطبيعية كالزلازل وغيرها من الحوادث التي قد تطرأ على الأوضاع البيئية، وتشجيع هؤلاء الأشخاص على تخطي الصعوبات، وتجاهل ذكريات المواقف السيئة التي واجهوها، والانطلاق لاستكمال مسيرة حياتهم بجد وتفاؤل.

وحضر افتتاح الدورة مساعدة عميد شؤون الطلبة الدكتورة صفاء حداد، ومدير دائرة الرعاية الطلابية خليل ارشيدات، ورئيس قسم الإرشاد حسن صباريني، وعدد من العاملين في العمادة وجمع من الطلبة.

يذكر أن أعمال هذه الدورة ستستمر على مدار أسبوعين.

IMG 20230316 WA0015

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163