طلافحة يحاضر في جامعة جدارا حول فضائل شهر رمضان المبارك

 1712171668029

استضافت جامعة جدارا، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك الدكتور محمد طلافحة، للحديث في ندوة بعنوان: "فضائل شهر رمضان المبارك"، برعاية رئيس جامعة جدارا الدكتور حابس الزبون.

وأشار طلافحة إلى الأجر العظيم من شهر رمضان، مبينا أن هذا الشهر تجتمع فيه أمهات العبادة من الشهادة والذكر والصلاة والزكاة والتراويح والصدقات وصلة الأرحام.

ولفت إلى فضائل الأجور في رمضان كما وردت في الحديث النبوي الشريف" من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه" مبينا فضائل ليلة القدر وانها خير من الف شهر، وأن الأجور والحسنات في رمضان تتضاعف، فالفرض في رمضان بسبعين فريضة، والنافلة لها أجر الفريضة.

وأضاف الطلافحة أن شهر رمضان شهر العتق والغفران، تفتح فيه ابواب الجنان وتغلق فيه ابواب جهنم وتصفد فيه الشياطين، وهو شهر تجاب فيه الدعوات، فمن صامه ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163