نظمتها وزارة الاتصال الحكومي - الناصر من اليرموك يشارك في ندوة تثقيفية حول التربية الاعلامية والمعلوماتية

 20231261350 1 21980

شارك الدكتور طارق الناصر من قسم الصحافة والإعلام الرقمي في كلية الإعلام بجامعة اليرموك نائب مدير مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، في الندوة التثقيفية "التربية الإعلامية والمعلوماتية" التي نظمتها وزارة الاتصال الحكومي بمشاركة عدد من موظفي وزارتي الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والتنمية الاجتماعية.

وتحدث الناصر خلال الندوة حول أهميّة التربية الإعلامية، ومراحل تطور مفهومها وعلاقته بالمجتمع، موضحا سبل التحقّق من الأخبار، وضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها المعتمدة، والدور المُلقى على كل فرد في محاربة الإشاعات عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية عدم تضخيمها والحد من انتشارها لما لها من أثر سلبي على الفرد والمجتمع على حد سواء.

وتحدث أيضا حول أدوار وسائل الإعلام ووظائفها وطبيعة الأثر المتحقق من الرسائل الاتصالية، والعلاقة بين القائم بالاتصال والجمهور على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وضرورة التمييز بين التعميم والقولبة في بناء وتشكيل الصور الذهنية، وتطوير قدرات المؤسسات الوطنية في مواجهة الرسائل التي تستهدف الدور المميز لهذه المؤسسات من خلال تطوير بناء الرسائل الاتصالية في ظل التدفق الكبير للمعلومات الذي فرضته رقمنة وسائل الاتصال وتطورها.

وقدم الناصر جانبا من تجربة جامعة اليرموك في تطوير وسائل الاتصال مع طلبتها والمجتمع المحلي.

ويأتي عقد هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات مستمرة تنظمها وزارة الاتصال الحكومي لنشر مبادئ التربية الإعلامية والمعلوماتية، وأهميتها في التصدّي للإشاعات ومكافحة خطاب الكراهية، والتحقق من مصادر المعلومات.

ناصر1

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163