"اليرموك"  تشارك بورشة عمل حول "التاريخ والتراث والسياحة" في ايطاليا

9a980601 6ede 40bb 9b52 94e63ad1ab6e

 شارك عميد كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك الدكتور عاطف الشياب في ورشة عمل دولية نضمها إتحاد جامعات المتوسط في جامعة باليرمو الإيطالية بعنوان "التاريخ والتراث والسياحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء بلدان البحر الأبيض المتوسط".

وألقى الشياب محاضرة بعنوان " الأردن كوجهة سياحية: الأنماط السياحية والمواقع الأثرية"، أشتملت على عرض للأنماط السياحية المختلفة التي تحويها المملكة كوجهة سياحية ذات غنى ثقافي ومناخي وبيئة سياحية جاذبة ومميزة.

كما وتحدث الشياب عن الأنماط السياحية المتوفرة في المملكة والمواقع السياحية المختلفة فيها، مستعرضا الأنماط السياحية المختلفة كالسياحة الثقافية، البيئية، العلاجية، الاستجمام والسياحة الاثرية وغيرها من الأنماط المتوفرة في المملكة، إضافة للحديث عن نقاط قوة المملكة من الناحية السياحية والاثرية، وعرض فيلم تسويقي سياحي قصير عن أهم المواقع السياحية والأثرية في المملكة والذي لاقى إستحسانا من قبل الجمهور الحضور.

وعلى هامش الورشة جرى نقاش موسع بين الحضور من كافة الدول المشاركة حول السياحة في المملكة، حيث أبدى الحضور إهتماما كبيرا بزيارة المملكة بإعتبارها وجهة سياحية جاذبة تزخر بالكثير من المواقع الاثرية المتنوعة.

يذكر أن الورشة قد ناقشت مواضيع مختلفة في قطاع السياحة والارث الحضاري الثقافي ومواضيع تتعلق بالتنمية الاقتصادية الاجتماعية والتي تأتي ضمن الأنشطة الخاصة بمشروع "إتحاد الجامعات المتوسطية".

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163