عرض الفيلم الوثائقي "الوعد" بمكتبة الحسين بن طلال

فيلم الوعد 2

 

عرض النادي السينمائي بمكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام الفيلم الوثائقي "الوعد"، والذي يُعرض ضمن مهرجان عمان السينمائي الدولي المُقام حاليًا. 

ويحكي الفيلم قصة الشاب علاء الجنيدي من مدينة الخليل في فلسطين، الذي قطع وعدًا لأبيه على فراش موته، بأنْ يحقق إنجازًا متميزًا، ولم يفش أمر الوعد لأحد، وإن ظلَّ يسعى إلى تحقيقه وفاء لوالده. يتبين المشاهد أن علاء يسعى إلى تسلق قمة إيفريست، ويعرض الفيلم للتحضيرات التي اتخذها بطل الفيلم بالاستعانة بخبراء في تسلق الجبال لتحقيق هذا الإنجاز والوفاء بالوعد الذي قطعه لأبيه.

وتتداخل في هذا الفيلم الوثائقي مشاهد من الحاضر بمشاهد لذكريات عن الأب، وجهوده في تأسيس مشروع صناعي ناجح، كما يتضمَّن الفيلم مقاطع تكشف الحالة النفسية لعلاء الجنيدي في أثناء محاولته تسلق هذه القمة العالية.

وحضر عرض الفيلم المخرج ناجح حسن، والروائي هاشم غرايبة، ومدير المكتبة الدكتور عمر الغول وجمهور من طلبة الجامعة ومن المجتمع المحلي، كما وجرى بعد العرض نقاش، تناول الرسالة التي قصد الفيلم إلى إيصالها، كما تناول مفهومَي النجاح والفشل.

فيلم الوعد 1

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163