دليل الطالب

-9 ي على سبيل المثال ، ونية اللازمة للتعلم عن بعد كأجهزة الرسم اللوج ر اﻷجهزة واﻷدوات الإلكي توفي ي عن طريق ال ر ح المحتوى التفاعلى وذلك لإنشاء وش ر ة على المادة كتابة والتحرير والتعليق مباش ونية . ات الإلكي ي المحاصر المستخدمة ف ي : ر ون ر يعات والإجراءات اللازمة لتطوير التعلم الإلكي ر : تطوير السياسات والتسر ي عسر ر الثان ر يعات اﻷكاديمية الناقلة فيها لتتوائم مع معطيات التع ي بتعديل التش م مؤسسات التعليم العالى تلي لم ي : ي والتعلم المدمج ، وعلى النحو اﻵن ون الإلكي -1 إعداد وإق ي ( ون رار أسس جديدة للتعلم الإلكي ب ي عن بعد والمدمج ون شكليه الإلكي ) توضح آلية التعلم ي هذه ي عن بعد وآلية التعلم المدمج ، وكذلك آلية تقييم الطلبة فيهما وحسب ما جاء ف ون الإلكي اﻷسس -2 ر امج اﻷكاديمية تنظم عملية إنتاج المحتوى ر الإعتماد والجودة للي وضع أسسخاصة متوافقة مع معايي ي من تصميم وتدريس . اﻷكاديم -3 تعديل تعليمات م ر على كي نح الدرجات العلمية المتعلقة بالعلامات وتوزيعها بحيث يقل الي ر على أعمال الفصل من كي الإمتحانات وتخفض نسبة العلامة الكلية المخصصة لها ، ويزداد الي ي تتحقق من خلالها المهارات المطلوبة ي الت ر ة وه واجبات ومشاريــــع وتقارير ومهام وإختبارات قصي ي المجتمع وسوق ف العمل ويخصص المزيد من العلامات لها ( 40 ي ، و( % ) إمتحان نهان 60 %) أعمال ي : ( فصل تقسم على سبيل المثال كالتالى 10 علامات مشاركة و 15 ر ة و علامة واجبات قصي 5 علامات عروض تقديمية و 5 ر و علامات لفيديو بصوت الطالب أو الصوت والصورة معاً عن موضوع معي 15 ر وع أو علامة لمش ورقة بحثية و 10 ي يتم قياس اﻷنشطة ر وهكذا ) وهذا لك علامات اختبار قصي ي خطة المساق . ي يقوم بها الطلبة على أن يتم توثيق ذلك ف امنة الت ر مي امنة والغي المي ر : الثالث عسر ي المواد والشعب مناسبة لنوع التعلم ي بأن تكون أعداد الطلبة ف م مؤسسة التعليم العالى تلي المستخدم ي ي جميع اﻷحوال يجب أن لا يزيد عدد الطلبة ف ومراعية لطبيعة المادة والتخصص ، وف الشعبة الواحدة عن ( 80 ي الكامل عن بعد ، وأن لا يزيد عن ( ون ) طالباً للتعلم الإلكي 60 ) طالباً للتعلم ي التخصصات الإنسانية الإجتماعية و( المدمج ف 40 ي التخصصات العلمية والصحي ) طالباً ف ة و( )20 ي التخصصات التطبيقية والتقنية . طالباً ف ر : الرابا عسر ي ون ي و المدمج إلى التعلم الإلكي ي التحول من التعلم الوجاه يجوز لمؤسسات التعليم العالى ي المعنية الكامل عن بعد أو العكس اذا إقتضت الظروف ذلك، بتنسيب من مؤسسة التعليم العالى ي ويجري ذلك على طرق التقييم ايضاً. وموافقة مجلس التعليم العالى ر : ال امس عسر ي يبت المجلس ف ي هذه اﻷسس . ي لم يرد فيها نص ف الحالات الت

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=