Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Our school

تخريج طلبة الثانوية العامة في المدرسة النموذجية 

ta5reej111

رعى نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس حفل تخريج الفوج الحادي والثلاثين من طلبة الثانوية العامة في المدرسة النموذجية للعام الدراسي 2016/2017، والبالغ عددهم 129 طالبا وطالبة.

وألقى مدير المدرسة الأستاذ الدكتور عماد الشريفين كلمة قال فيها إننا نحتفل اليوم بتخريج الصفوة من طلبة المدرسة، الذين نهلوا من معين المعرفة والعلم وتحلوا بمكارم اللأخلاق وروائع القيم، الذين عرفوا أن النجاح والتفوق لا ينال إلا بصبر وتضحية وملازمة وإصرار، متمنيا لهم أن يحظوا بنتائج متميزة في امتحان وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أن هؤلاء الطلبة يعتبروا رأسمال الوطن، وعدته وعتاده ومستقبله.

وشكر الشريفين إدارة الجامعة على الدعم والرعاية المتميزة التي توليها للمدرسة النموذجية، حرصا منها على ان تكون في طليعة المدارس المتميزة على الدوام.

وثمن الشريفين دور الآباء والأمهات الذين كانوا الحريصين على تربية أولادهم، فرسالة الآباء والأمهات في صناعة الرجال وتربية الأجيال لا تسبقها رسالة ولا يعلو عليها أمر، مشيدا بالدور الفاعل الذي يقوم به معلمي المدرسة بإعداد الطلبة وتزويدهم بكافة العلوم والمعارف التي تمكنهم من اجتياز هذه المرحلة الدراسية بكفاءة واقتدار.

بدوره ألقى المهندس سميح عواوده كلمة باسم أولياء أمور الطلبة أشاد من خلالها بالمستوى العلمي المتميز للمدرسة النموذجية بشكل خاص، وبجامعة اليرموك بشكل عام والتي تعتبر إحدى منارات العلم والعطاء والتميز في هذا الوطن، حيث خرجت أجيالا من الشباب في مختلف المجالات ساهموا في دفع عجلة التنمية والبناء في وطننا الحبيب.

ودعا عواوده الطلبة إلى تحمل مسؤولياتهم التعليمية ليحققوا ذاتهم ومبتغاهم، فهم أصحاب الطاقات في الإبداع والابتكار، وبعلمهم وثقافتهم تدفع عجلة المجد نحو القمة.

كما ألقى عدد من الطلبة مجموعة من الكلمات شكروا من خلالها إدارة المدرسة وكادرها الإداري والتدريسي، على الجهود التي بذلوها في سبيل إعداد الطلبة الإعداد الامثل ليتمكنوا من تحصيل نتائج متميزة في امتحان الثانوية العامة مما يؤهلهم لدخول المرحلة الجامعية بيسر وسهولة.

وتضمن برنامج الحفل فقرة موسيقية قدمها طلبة المدرسة.

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره ذوو الطلبة سلم أبو العدوس الشهادات للطلبة الخريجين، بالإضافة إلى تكريم الهيئتين التدريسية والإدارية في المدرسة.

ta5reej222

الملحق الثقافي الكويتي يزور الجامعة

kuaiti

استقبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد الملحق الثقافي في السفارة الكويتية بعمان بدر المطيري، لبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين، ومناقشة عدد من قضايا الطلبة الكويتيين الدارسين باليرموك.

وأكد السعد في بداية اللقاء حرص الجامعة على تعزيز سبل التعاون مع السفارة الكويتية بعمان، مثمناً دعم حكومة الكويت الكبير لبرنامج تأهيل الطلبة السوريين في قطاع التعليم العالي الأردني وتهيئتهم لسوق العمل لمرحلة ما بعد الحرب، مشيداً بالمستوى الأكاديمي المتميز للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة، لافتاً إلى حرص اليرموك على حل أية مشاكل قد تواجه الطلبة الكويتيين خلال فترة دراستهم بالجامعة، وتأهيلهم ليكونوا رواداً يعكسوا ما اكتسبوه من علوم ومعارف في حياتهم العملية بما يسهم في تطوير مؤسساتنا العربية، ويسهم في المحافظة على سمعة الجامعة الأكاديمية في الأوساط العربية والدولية.

بدوره شكر المطيري اليرموك على رعايتها واهتمامها بالطلبة الكويتيين الدارسين فيها، وتعاونها الكبير في تخطي أية عقبات قد تقف أمامهم أثناء فترة دراستهم فيها، لافتاً إلى حرص السفارة على التزام الطلبة الكويتيين بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة، بما يعزز لديهم أهمية تعزيز سبل التعاون بين اليرموك ومختلف المؤسسات التعليمية الكويتية نظراً للسمعة العلمية المتميزة التي تتمتع بها جامعة اليرموك على المستويين المحلي والإقليمي.

وحضر اللقاء عدد من المسؤولين في الجامعة والمكتب الثقافي في السفارة.

بحث التعاون مع الوكالة التركية للتنسيق والتعاون الدولي

yalderm

التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس المدير العام للوكالة التركية للتنسيق والتعاون الدولي محمد صدَيق يلديريم، والدكتور قوكان بوزباش من جامعة نجم الدين اربكان التركية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد أبو العدوس في بداية اللقاء حرص اليرموك على توطيد علاقات التعاون التي تربطها مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، لافتاً إلى عمق العلاقات التعاونية التي تربط اليرموك بعدد من الجامعات التركية.

وثمن أبو العدوس اختيار الجانب التركي لجامعة اليرموك ممثلاً عن الأردن كشريك لعقد مؤتمر يناقش تجربة الدول المستضيفة للاجئين السوريين ويتناول قضاياهم في كل من تركيا والأردن ولبنان، معرباً عن استعداد اليرموك للمشاركة في هذا المؤتمر، لاسيما وأنها تضم مركزاً متخصصاً بدراسات اللاجئين والنازحين يعنىبنشر الوعي بقضايا اللجوء وإجراء الدراسات والأبحاث والمشاريع وعقد المؤتمرات والندوات والورش المتعلقة بقضايا اللجوء.

  بدورهم أشاد الوفد بالسمعة العلمية التي تحظى بها اليرموك في مختلف المجالات العلمية، وبما تقدمه من دراسات وتحليل لمختلف قضايا المجتمع، ودورها البارز في البحث في قضايا اللجوء بشكل عام، واللجوء السوري وتبعاته على المجتمعات المضيفة بشكل خاص، معربين عن أملهم بتوثيق التعاون بين الوكالة والجامعة وعقد المؤتمرات المشتركة في هذا المجال.

وحضر اللقاء الدكتور أيمن هياجنة من قسم العلوم السياسية بالجامعة، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتورة ناهدة مخادمة.

وخلال زيارته للجامعة التقى يلديريم بأعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة التركية بكلية الآداب بالجامعة، للاطلاع على تجربتهم التدريسية في الأردن، ومناقشة جملة من القضايا التي تهمهم.

بدء تقديم طلبات الالتحاق (برامج الدراسات العليا - البرنامج الموازي- البرنامج الدولي ) للفصل الاول 2017-2018     المزيد