Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Our school

توقيع اتفاقية تعاون بين اليرموك والمعهد الكندي لدراسات الشرق الأوسط

iti

وقع نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد ورئيس المعهد الكندي لدراسات الشرق الأوسط الدكتور جهاد الحمد اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجانبين.

ونصت الاتفاقية على تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين في مجال التدريس والبحث العلمي، وتبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة خلال الفصل الصيفي.

كما نصت الاتفاقية على توفير المعهد لمنح زمالة علمية لحملة درجة الدكتوراه ومنحتين لطلبة درجة الماجستير من اليرموك بهدف تشجيع الباحثين من الشرق الأوسط على الإنتاج العلمي الفاعل والمؤثر خاصة في العلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى نشر الأوراق والمقالات العلمية الصادرة عن كلا الجانبين، والتنسيق فيما بينهم لعقد المؤتمر الأول لدراسات الشرق الأوسط في رحاب اليرموك.

وفي ذات السياق وقع نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الدكتور يوسف أبو العدوس ومدير المعهد ملحق للاتفاقية يُعنى بتعزيز التعاون بين مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة والمعهد الكندي لدراسات الشرق الأوسط، حيث نص هذا الملحق على إجراء دراسات مشتركة بين المركز والمعهد في مجالات العلوم الاجتماعية والسياسية والإدارية، وتشجيع تنفيذ المشاريع والبرامج العلمية مشتركة خاصة في دراسات اللاجئين بين الجانبين ومحاولة استقطاب الدعم الخارجي لها، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي  يعقدها كلا الطرفين.

وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور خالد الغرايبة مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية بالجامعة، والدكتور فواز المومني مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، والدكتور عبدالهادي العجلة المدير التنفيذي في المعهد الكندي.

iti2

بدء تقديم طلبات الالتحاق ( البرنامج الموازي- البرنامج الدولي ) للفصل الاول 2017-2018     المزيد