Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Our school

وفد من سفارة بروناي دار السلام في عمان يزور اليرموك

 bronai

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري السكرتير الثالث في سفارة بروناي دار السلام في عمان السيدة ماسكتون داميت، حيث تم بحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي في بروناي.

وفي بداية اللقاء رحب الفاعوري بالضيفة، مشيرا إلى أن اليرموك تسعى إلى تحقيق مفهوم العالمية ضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام القادمة وذلك من خلال تعزيز تعاونها مع الجامعات الدولية المرموقة، لافتا إلى أنها ترتبط  بالعديد من اتفاقيات التعاون العلمية مع جامعات عربية ودولية تنفذ من خلال برامج أكاديمية مشتركة في مختلف التخصصات وخاصة اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

وأشار إلى استعداد اليرموك للتعاون مع السفارة لتوطيد تعاونها مع مختلف جامعات بروناي في مجالات تبادل الطلبة وأعضاء والهيئة التدريسية، وإنشاء برامج علمية مشتركة، مؤكدا أن الجامعة تحرص على تذليل كافة الصعوبات التي من الممكن أن يواجهها  طلبة بروناي في اتمام إجراءات القبول في اليرموك.

من جانبها أشادت داميت بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك على المستوى الدولي، مما يجعلها بيئة جاذبة للطلبة من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية قي بروناي وجامعة اليرموك خاصة في مجال استقبال اليرموك لطلبة بروناي الراغبين باستكمال دراستهم لمرحلتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات.

وتم خلال اللقاء تجديد اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين اليرموك وجامعة اسلام سلطان شريف علي في بروناي دار السلام والتي تنص على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الطرفين، وإنشاء برامج أكاديمية مشتركة في مجالات ذات الاهتمام المشترك، وإجراء بحوث ومشاريع علمية مشتركة، إضافة الى إقامة ورش عمل علمية وبرامج تدريبية بمشاركة الطرفين، وتبادل المطبوعات والمنشورات العلمية الصادرة عن الجامعتين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور جمال أبو دولة، ومدير العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور خالد الغرايبة.

اليرموك تحتفل بيوم الشجرة

tree1

رعى الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك احتفال أسرة الجامعة بيوم الشجرة، والذي نظمته دائرة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع دائرة الخدمات العامة.

وتضمن برنامج الحفل زراعة مجموعة من الأشجار الحرجية داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلى تكريم عدد من عمال الزراعة في الجامعة.

وأشاد الدكتور الفاعوري خلال الحفل بجهود قسم الزراعة في دائرة الخدمات العامة بالجامعة واهتمامه بزراعة الأشجار والعناية بها لتوسيع المساحة الخضراء في الحرم الجامعي، وتوفير بيئة جامعية جميلة وسليمة للطلبة.

وأشار إلى أن زراعة الأشجار هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي وضمان مسؤولية الحفاظ على تلك الأشجار وذلك لأهميتها كثروة اقتصادية وطنية ولدورها الكبير في تحسين المناخ وإضفاء الطابع الجمالي في المكان.

وأضاف أن الجامعة تهدف من خلال هذا الاحتفال تعزيز مستوى الوعي عند طلبة الجامعة في الاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها ورعايتها، وتعميق الانتماء بالأرض.

وشارك بالحفل نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة، وحشد من العاملين فيها.

tree2

tree5

tree4

tree3

 

 

ترقيات أكاديمية باليرموك

 sdsd

قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك ترقية كل من الدكتورة مها خصاونة من قسم القانون الخاص، والدكتور أحمد الشرمان من قسم الآثار، والدكتور مصطفى الحيادرة من قسم اللغة العربية وآدابها، إلى رتبة استاذ مشارك.

ويذكر أن الدكتورة خصاونة حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون المدني من جامعة نيوكاسل البريطانية عام 2006، والدكتور الشرمان حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم التطبيقية في الاثار من جامعة روهر الألمانية عام 2009، والدكتور الحيادرة حاصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية علم النحو من جامعة اليرموك عام 2002.

Back to top