عميد الآداب يلتقي طلبة برنامج اللغة التركية

tork1

التقى عميد كلية الآداب في الجامعة الأستاذ الدكتور زياد الزعبي طلبة برنامج اللغة التركية، الذي يطرحه قسم اللغة اللغات السامية والشرقية بالكلية بموجب اتفاقية مشروع "علم التركيات المبرمة" بين الجامعة والمركز الثقافي التركي "يونس إيمره" في عمان.

وأكد الزعبي خلال اللقاء أهمية التواصل والتحاور مع طلبة البرنامج الذي بدأ القبول فيه مع بداية الفصل الدراسي الحالي، ويمنح درجة البكالوريوس في اللغة التركية، لافتا إلى أن الكلية تحرص على دعم هذا البرنامج ليكون رائدا على مستوى المنطقة في تعليم اللغة التركية، وإعداد وتأهيل طلبته ليكونوا روادا في هذا المجال، وخاصة مع ازدهار العلاقات الثنائية بين تركيا ومختلف الدول العربية.

وشدد الزعبي على ضرورة سيطرة الطلبة على النظام اللغوي للغة العربية بما يمكنهم من السيطرة على اللغة التركية، ويسهم في تميزهم في مجال الترجمة بين اللغتين، مشيرا إلى إمكانية إرسال طلبة البرنامج المتميزين لقضاء فصل دراسي في إحدى الجامعات التركية من أجل ممارسة اللغة، واطلاعهم على الثقافة التركية.

بدوره أشار رئيس قسم اللغات السامية والشرقية الدكتور محمد نصيرات إلى أن طلبة البرنامج يحظون بفرصة متميزة لتعلم اللغة التركية على أيدي مدرسين أكفاء من تركيا، الأمر الذي يساعدهم في إتقان اللغة التركية بالشكل الصحيح ويؤهلهم لدخول سوق العمل بعد تخرجهم، داعيا الطلبة إلى بذل الجهد واستثمار أوقاتهم في تعلم الثقافة واللغة التركية مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره المدرسين الأتراك، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم، وطلبة البرنامج، أجاب الزعبي على أسئلة واستفسارات الطلبة والبالغ عددهم 40طالبا وطالبة، حول مختلف القضايا التي تهمهم.

tork2